محليات

جامعة الكويت: تقديم طلبات الالتحاق للفصل الدراسي الأول 15 يوليو المقبل.. إلكترونياً

القبول بجميع التخصصات يتم وفقاً للمعدل المكافئ

أعلن القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور فاضل عزيز اليوم الاثنين، عن بدء عملية تقديم طلبات الالتحاق بجامعة الكويت إلكترونياً للفصل الدراسي الأول 2024/2025 للطلبة المستوفين لشروط القبول خلال الفترة من 15 إلى 25 يوليو المقبل.

وقال عزيز في بيان إن الفترة المعلنة مخصصة للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات ومواطني دول مجلس التعاون والمقيمين بصورة غير قانونية وليسوا من أبناء الكويتيات وخريجي النظام الموحد والمعهد الديني والمدارس الأميركية، وكذلك لخريجي المدارس الإنجليزية في الكويت المتوقع تخرجهم أما الفئات الأخرى فيمكنهم تقديم الطلبات بصالة القبول والتسجيل بمدينة صباح السالم الجامعية من 18 إلى 25 يوليو نفسه خلال الدوام الرسمي.

وأوضح أن القبول بجميع التخصصات يتم وفقاً للمعدل المكافئ الذي يحسب وفقاً لأوزان محددة تختلف من كلية لأخرى وفقاً لنتيجة الطالب في الشهادة الثانوية ونتائج اختبارات القدرات الأكاديمية عدا تخصصات كلية العلوم وكلية الحقوق.

وأضاف أنه في حال عدم إمكانية دخول الطالب إلى النظام للتقديم سيظهر له رابط إلكتروني يتضمن إرشادات وتعليمات يجب اتباعها ويحق للجامعة إلغاء قبول أي طالب في حال عدم توفيره للمستندات المطلوبة أو عدم صحة البيانات.

وأشار إلى أن هناك نسباً دنيا محددة للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة من الكويتيين وأبناء الكويتيات المستوفين لشروط القبول المنصوص عليها تقل عن الحدود الدنيا للقبول، وهي 65 بالمئة للقسم العلمي و72 بالمئة للقسم الأدبي على أن يقدم الطالب ضمن أوراقه شهادة إثبات إعاقة سارية المفعول من الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة وتقارير طبية.

وأفاد أن على الطلبة مراجعة صالة القبول والتسجيل في مواعيد العمل الرسمية لتقديم طلبات التحاقهم بالجامعة للفصل الدراسي الأول 2024-2025 أما إذا كانت نسبة الطالب 70 بالمئة فأعلى للقسم العلمي و78 بالمئة فأعلى للقسم الأدبي فيمكنه التقدم إلكترونيا من خلال نظام تقديم طلبات الالتحاق على العنوان المذكور سلفا.

وبين أن على طلبة الثانوية الإنجليزية المتوقع تخرجهم تقديم الطلب إلكترونياً خلال المواعيد المحددة ومن ثم تقديم نتائجهم النهائية إلى عمادة القبول والتسجيل خلال يومي عمل من تاريخ إعلان نتائجهم على أن يتم قبولهم وفقا للحدود الدنيا المعلنة للكليات والتخصصات مؤكدا أن فرصتهم في القبول بالجامعة متساوية مع زملائهم الذين استكملوا أوراقهم خلال فترة استلام طلبات الالتحاق.

وأكد أن هناك فترة خصصت للطلبة المحولين من جامعات أخرى وكليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ومنتسبي الجيش الكويتي والحرس الوطني وأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية وطلبة المنح الثقافية إعتبارا من 14 يوليو إلى 29 أغسطس المقبلين.

زر الذهاب إلى الأعلى