اقتصاد

أسعار النفط تواصل التراجع في ظل مخاوف وفرة المعروض

العقود الآجلة لخام «برنت» انخفضت إلى 77.77 دولاراً للبرميل

واصلت أسعار النفط تراجعها خلال تعاملات الثلاثاء، في ظل مخاوف المستثمرين تجاه وفرة المعروض مع تخلي تحالف «أوبك+» عن بعض القيود الطوعية على الإنتاج بحلول نهاية سبتمبر القادم، فضلاً عن مخاوف ضعف الطلب الأميركي مع انكماش النشاط الصناعي للشهر الثاني على التوالي.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أغسطس بنسبة 0.75% إلى 77.77 دولاراً للبرميل في تمام الساعة 08:02 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، بعد هبوطه 3.4% في ختام تعاملات الإثنين.

وتراجعت أسعار العقود الآجلة لخام نايمكس الأميركي تسليم يوليو بنسبة 0.89% إلى 73.56 دولاراً للبرميل، بعد انخفاضها 3.6% يوم أمس.

وقرر تحالف «أوبك+» في اجتماعه الذي انعقد الأحد الماضي تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية البالغة 2.2 مليون برميل يومياً حتى نهاية سبتمبر القادم، ورغم تمديد تخفيضات أخرى يبلغ إجماليها 3.6 مليون برميل يوميًا حتى نهاية 2025، لكن الأمر أثار مخاوف وفرة الإمدادات المعروضة في السوق.

ومن بين العوامل الأخرى التي ساهمت في تراجع أسعار الذهب الأسود، صدور بيانات يوم أمس أظهرت انكماش النشاط الصناعي للولايات المتحدة للشهر الثاني على التوالي في مايو، مع تراجع الإنفاق على أعمال البناء للشهر الثاني على التوالي في أبريل وعلى نحو غير متوقع، ما قد يؤدي إلى ضعف الطلب على الطاقة في أكبر اقتصادات العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى