أخبار عربية

مصر وبريطانيا تتفقان على مواصلة التنسيق لتحقيق وقف إطلاق النار في غزة

(كونا) – اتفقت مصر وبريطانيا اليوم الثلاثاء على مواصلة التشاور والتنسيق عن كثب لمواصلة الدفع تجاه تحقيق التوصل لوقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد في بيان ان ذلك جاء خلال اتصال تلقاه وزير الخارجية المصري سامح شكري من وزير الخارجية وشؤون الكومنولث والتنمية البريطاني ديفيد كاميرون تناولا خلاله مستجدات الأوضاع في قطاع غزة.

وقال المتحدث ان الاتصال تناول المقترح الذي طرحه الرئيس الأمريكي جو بايدن حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى والمحتجزين وجهود الوساطة التي تضطلع بها مصر وقطر والولايات المتحدة خلال المراحل المختلفة لإتمام هذا المقترح.

وأضاف ان الوزيرين أكدا دعم هذه الجهود وضرورة حث الأطراف على إتمام الاتفاق لوقف الأزمة الإنسانية في غزة.

وشدد شكري خلال الاتصال على دعم مصر لكافة التحركات الرامية لإنهاء الحرب الإسرائيلية ضد غزة وضمان النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية ودون عوائق لأبناء الشعب الفلسطيني المعتدى عليه في القطاع فضلا عن ضمان الانسحاب الكامل لقوات الاحتلال الإسرائيلي من غزة وعودة الفلسطينيين النازحين بشكل آمن إلى منازلهم في المناطق المختلفة بالقطاع.

وأكد شكري مجددا ضرورة الضغط على الاحتلال الإسرائيلي للامتثال لالتزاماته القانونية كقوة قائمة بالاحتلال ووقف العمليات العسكرية في القطاع بما في ذلك في مدينة رفح الفلسطينية.

وطالب بفتح جميع المعابر البرية بين الاحتلال وغزة لإدخال المساعدات بصورة كاملة وتوفير الظروف الآمنة لعمل أطقم هيئات الإغاثة الدولية داخل القطاع.

زر الذهاب إلى الأعلى