محليات

وزير الصحة: تشكيل لجنة لدراسة إنشاء مركز متخصص في «التصلب العصبي المتعدد»

ضمن منطقة الصباح الطبية.. وسيشمل قسماً للأبحاث العلمية

(كونا) – أعلن وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي اليوم الثلاثاء تشكيل لجنة فنية لإعداد الدراسة اللازمة لإنشاء مركز متخصص في علاج مرض التصلب العصبي المتعدد (إم.إس) ضمن منطقة الصباح الطبية على أن يشمل قسما للأبحاث العلمية.

وخلال احتفال أقامته جمعية مرضى التصلب العصبي الكويتية بمناسبة اليوم العالمي لهذا المرض – 30 مايو سنويا – تحت شعار (حياتنا.. نور) قال الوزير العوضي إن وزارة الصحة لن تدخر جهدا في مساعدة مرضى (التصلب العصبي)، وهو هجوم ذاتي المناعة يصيب الجهاز العصبي المركزي.

وأفاد بأن دولة الكويت من الدول المتقدمة في علاج مرض التصلب العصبي وتوفر عيادات للأعصاب في جميع المستشفيات فضلا عن مواكبة أحدث العلاجات، مؤكدا الحرص على توفير احتياجات ومتطلبات المرضى وصولا لأعلى معايير الجودة في الخدمة المقدمة.

وبين أن جمعية مرضى التصلب العصبي تخدم أكثر من ثلاثة آلاف مصاب وتقوم منذ تأسيسها في عام 2010 بنشر الوعي في المجتمع الكويتي.

وأوضح أن التبرعات من الأعمال الإنسانية النبيلة التي تميز بها أهل الكويت وهو واجب ديني يسهم مع وزارة الصحة في إنقاذ حياة آلاف المرضى، مستدركا بأنه دعما من وزارة الصحة تم إصدار القرار.

زر الذهاب إلى الأعلى