اقتصاد

بورصة الكويت: لعلاقات المستثمرين نشاط محوري لدى الشركات المدرجة

في ظل تقلبات أسواق المال

(كونا) – أكد رئيس إدارة علاقات المستثمرين في شركة بورصة الكويت فهد البشر إن لعلاقات المستثمرين أهمية متزايدة كنشاط محوري في الشركات المدرجة وفي ظل التقلبات التي تشهدها أسواق المال.

وأضاف البشر في كلمة خلال ورشة عمل نظمتها البورصة اليوم الأربعاء مع جمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط أن مسؤولي علاقات المستثمرين في الشركات المدرجة بحاجة إلى الدعم والتوعية المستمرة للتكيف مع تلك التقلبات.

وأوضح أن البورصة من خلال شراكتها مع الجمعية تهدف للمساهمة في تنظيم البرامج التوعوية والتي تمكن المتخصصين وتزودهم بأحدث المستجدات والاتجاهات في هذا القطاع المهم مشيرا إلى أن البورصة من خلال هذا التعاون تؤكد على أهمية دور مسؤولي علاقات المستثمرين والتزامهم بقواعد الإفصاح عند تعاملاتهم مع المساهمين والمجتمع الاستثماري.

من جهته أكد الرئيس التنفيذي لجمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط باولو كاساماسيما في كلمة مماثلة خلال الورشة أهمية تعزيز التعاون مع الأعضاء والشركاء في أنشطة «الجمعية»، مضيفا أن الشراكة مع بورصة الكويت مثال جيد لأنشطة علاقات المستثمرين في سوق المال الكويتي.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة جمعية العلاقات المستثمرين في الكويت محمد عبدال خلال الورشة إن هذه الورش تساعد في زيادة نسبة الوعي بأهمية أنشطة علاقات المستثمرين والتي تنسق التواصل والتعاون بين الشركات من جهة والمستثمرين من جهة أخرى وهذا بدوره يسهم في تكوين صورة حقيقة لقيمة الشركات المدرجة.

من جهتها أكدت مدير أوروبا القارية والشرق الأوسط وأفريقيا في شركة «Notified» صوفي شميت على أهمية الذكاء الاصطناعي ودوره في تطوير الابتكارات مشيرة إلى التطور الذي شهده الهاتف الذكي الذي مازال في مراحله الأولى ومن المتوقع أن ترتفع كفاءته بشكل متسارع.

بدوره قال المدير الأول ورئيس أسواق رأس المال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة أبكو نيكولاس روبرت إن الشركة تسعى إلى التميز وتقديم نموذج يحتذى له ضمن شركات القطاع المالي مضيفا أن تطور أنشطة علاقات المستثمرين بشكل ديناميكي يجب أن تكون مدعمه ببرنامج منظم وقوي لتحقيق النجاح في أسواق المال.

وسلطت الورشة الضوء على الدور المحوري لقطاع علاقات المستثمرين في توفير القيمة المستدامة للشركات في أوساط المستثمرين وطرق زيادة الشفافية لتعزيز سمعة الشركات بشكل عام كذلك كما تحرت حلقة النقاش دور الذكاء الاصطناعي في التحول الذي يشهده قطاع علاقات المستثمرين.

زر الذهاب إلى الأعلى