محليات

الكويت لإيران: قدموا تأكيدات ذات مصداقية بشأن سلمية برنامجكم النووي

(كونا) – دعت دولة الكويت إيران إلى مواصلة العمل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية من اجل تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في البيان المشترك وتقديم المعلومات والتفسيرات المطلوبة حتى يتم تسوية جميع المسائل وتكون الوكالة في وضع يمكنها من تقديم تأكيدات ذات مصداقية بشأن سلمية برنامج إيران النووي.

جاء ذلك في كلمة ألقاها اليوم الاربعاء سفير الكويت لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا طلال الفصام أمام أعمال مجلس محافظي الوكالة المنعقد حاليا خلال مناقشة بند التحقق النووي الخاص في اتفاق الضمانات المعقود بموجب معاهدة عدم الانتشار النووي مع إيران.

وذكر الفصام في كلمته بان المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي اكد في تقريره الحالي بأن قضايا الضمانات العالقة المتبقية تنبع من التزامات إيران بموجب اتفاقية الضمانات الشاملة مع الوكالة ويجب حلها حتى تكون الوكالة في وضع يمكنها من تقديم ضمانات بشأن سلمية البرنامج النووي الإيراني.

وأضاف في كلمته بان التقرير محل البحث أشار إلى إحراز تقدم تجاه تنفيذ البيان المشترك الصادر بتاريخ 4 مارس 2023.

كما أكد السفير الفصام أمام المجلس على الدور الهام الذي تضطلع به الوكالة الدولية للطاقة الذرية في مختلف المجالات ولا سيما دورها المحوري في تطبيق نظام الضمانات الشاملة بموجب معاهدة عدم الانتشار النووي.

زر الذهاب إلى الأعلى