محليات

الكويت: الاحتلال الاسرائيلي يواصل خرق جميع المواثيق الدولية ودستور منظمة العمل

الكيان الصهيوني استخدم كافة الوسائل القمعية والأسلحة ضد أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل

(كونا) – أكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة في جنيف والمنظمات الدولية الأخرى السفير ناصر الهين اليوم الخميس مواصلة الاحتلال الإسرائيلي خرق جميع المواثيق الدولية وبشكل خاص دستور منظمة العمل.

جاء ذلك في كلمة أدلى بها السفير الهين رئيس وفد دولة الكويت المشارك في أعمال الدورة 112 لمؤتمر العمل الدولي المنعقد بجنيف خلال الجلسة الخاصة المعنية بوضع العمال في الأراضي العربية المحتلة.

وقال السفير الهين إن منع القوى القائمة بالاحتلال بعثة المنظمة لزيارة الأراضي العربية المحتلة دليل آخر يؤكد هذا الخرق ويوثق السلوك الاجرامي الممنهج لتلك السلطة في طمس الحقائق داعيا إلى ضرورة بذل المجتمع الدولي جميع الجهود الممكنة للضغط لكي تتمكن البعثة من تأدية دورها المنوط بها.

واكد السفير الهين مواصلة دولة الكويت دعمها المبدئي للقضية الفلسطينية العادلة والمشاريع المتعلقة بفلسطين في إطار منظمة العمل الدولية.

وأشار الى أن هذه الجلسة الاستثنائية تعقد نتيجة للأوضاع الدموية المؤلمة في قطاع غزة واستمرار تمعن القوى القائمة بالاحتلال في جريمتها المروعة تجاه المدنيين الأبرياء في رفح الجريحة.

وأوضح أنه “مع نزوح حوالي مليونين مواطن فلسطيني قصرا تستمر القوى القائمة بالاحتلال في استخدام كافة الوسائل القمعية والأسلحة ضد أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل وتقطع عنه كافة سبل الحياة وتستمر في تدميره بنيته التحتية”.

ولفت إلى ان تقرير المدير العام للمنظمة غيلبرت هونغبو أكد ما تعانيه غزة من كارثة إنسانية متفاقمة وما يعانيه العمال الفلسطينيون من ظروف قهرية وتعسفية مبينا انهيار سوق العمل وتوقف العجلة الاقتصادية وارتفاع معدل البطالة الى مستويات غير مسبوقة اذ أكثر من 200 ألف فلسطيني وظائفهم دون مبرر. وذكر ان دول العالم احتفلت منذ قرابة الشهر بعيد العمال الذي يصادف الذكرى ال80 لاعتماد المنظمة إعلانها الخاص بأهدافها ومقاصدها والذي يضع أسس العدالة الاجتماعية والمساواة ركيزة لها.

وقال السفير الهين انه من المؤلم أن تأتي تلك المناسبات ونحن نشهد هذه المأساة الإنسانية غير المسبوقة التي يعيشها العمال الفلسطينيون ما خلق لديهم حالة من انعدام الأمل والأمن والاستقرار.

وخلص السفير الهين في ختام كلمته إلى القول ان وفد دولة الكويت يضم صوته إلى المجموعة العربية ويؤيد توصياتها وبيان منظمة المؤتمر الإسلامي ونتقدم بالشكر للسيد المدير العام على تقريره محل النقاش ونرحب بشكل خاص بالفقرة 177 التي يدعو فيها الى إيقاف الحرب على الفور وإنهاء الاحتلال.

زر الذهاب إلى الأعلى