محليات

انطلاق اعمال الجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس بمشاركة الكويت

(كونا) – انطلقت اليوم الخميس في العاصمة المغربية الرباط أعمال الدورة ال28 للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين (ايدسمو) على المستوى الوزاري بمشاركة عدد من وزراء الصناعة وممثلي الدول الأعضاء بينها ممثل دولة الكويت ورئيس وفدها المدير العام للهيئة العامة للصناعة بالتكليف محمد العدواني.

وثمن المدير العام للمنظمة عادل الصقر في كلمة له خلال افتتاح اعمال الدورة بالشكر للمملكة العربية السعودية على استضافتها الدائمة للاجتماع التشاوري للوزراء العرب المعنيين بشؤون الثروة المعدنية بشكل دوري كل سنتين تزامنا مع مؤتمر التعدين الدولي.

وقال الصقر ان هذا الاجتماع يعد خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والتنسيق بين الدول العربية في قطاع التعدين مما يسهم في تعزيز الاستثمار والتنمية المستدامة في هذا القطاع الحيوي.

واشار إلى ان جدول أعمال هذه الدورة يتضمن العديد من المواضيع الفنية والمالية والإدارية الهامة التي تمت مناقشتها في اجتماع اللجنة التحضيرية بعد عرضها على الدورة ال65 للمجلس التنفيذي والمتضمنة تقرير المدير العام عن نشاط المنظمة بين دورتي الجمعية العامة وكذلك تقرير متابعة قرارات المجلس التنفيذي التي صدرت عنه بالإضافة إلى التقارير الرقابية والمالية.

كما تتضمن اعمال الجمعية العامة مشروع برنامج العمل وموازنة المنظمة للعامين ( 2025 – 2026)الذي في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجهها منطقتنا تماشيا مع القرارات الصادرة عن مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة والمجلس الاقتصادي والاجتماعي وقرارات الجمعية العامة والمجلس التنفيذي وبما يحقق أهداف التنمية المستدامة.

واكد الصقر ان المنظمة تلتزم بالتركيز على تطبيق وتبني التقنيات الحديثة والتحول الرقمي بما في ذلك الذكاء الاصطناعي بهدف تعزيز الابتكار وتحقيق التطور الصناعي المستدام.

يشار ان اجتماع الجمعية العامة على المستوى الوزاري سيشهد التوقيع على عدد من الاتفاقيات بين المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين وعدد من الوزارات المغربية ومنظمات إقليمية ودولية ذات العلاقة بعمل المنظمة فضلا عن إطلاق الاستراتيجية العربية للتقييس والجودة للفترة (2024 – 2028).

زر الذهاب إلى الأعلى