اقتصاد

الرئيس الروسي: العالم يشهد نمواً تكنولوجياً هائلاً يغير جميع مجالات الحياة

(كونا) – قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة إن العالم يشهد نموا تكنولوجيا هائلا يغير جميع مجالات الحياة وشدد على أن روسيا أظهرت مستوى عاليا من الاستعداد للتحولات التكنولوجية ولاسيما في قطاعات المال وخدمات النقل اللذين يتغيران باستمرار.

جاء ذلك في كلمة ألقاها بوتين أمام الجلسة العامة لمنتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي المنعقد حاليا بمشاركة دولية وعربية واسعة وتحدث فيها عن التحديات والآفاق التي تواجه الاقتصاد الروسي.

وشدد بوتين على أهمية التجديد التكنولوجي للجيش الروسي مشيرا إلى وجود سباق حقيقي بين الدول لتعزيز السيادة موضحا أن بعض البلدان الرائدة في مجال التنمية العالمية تحاول بكل قوتها وبكل الوسائل الحفاظ على دورها المراوغ كدول مهيمنة.

وقال الرئيس الروسي في معرض حديثه عن الوضع الاقتصادي الحالي في العالم إن الاقتصاد الصيني يعد في المرتبة الأولى والاقتصاد الهندي ثالثا في وقت تسعى فيه دول أخرى في آسيا وإفريقيا لتثبيت مواقعها اقتصاديا.

وقال بوتين إن بلاده تعتبر أحد المشاركين الرئيسيين في التجارة العالمية رغم كل العقبات والعقوبات غير المشروعة حيث تمثل الدول الصديقة لروسيا ثلاثة أرباع حجم تجارتها.
وأكد أن موسكو تضمن توازن مصالح جميع المشاركين في التجارة مع الاتحاد الاقتصادي الأوراسي وأن روسيا أصبحت وفقا للبنك الدولي رابع اقتصاد في العالم من حيث تعادل القوة الشرائية وتتقدم على اليابان.

زر الذهاب إلى الأعلى