محليات

معلمة كويتية ومواطنان ووافد يعملون في «التربية».. وراء تسريب الاختبارات

تمكن قطاع الأمن الجنائي في «الداخلية» من ضبط 4 أشخاص مشتبه في تورطهم بقضية تسريب اختبارات الثانوية العامة، بهدف تحقيق مكاسب مادية غير شرعية، وفقاً لما ذكرته «الجريدة».

وقالت مصادر إن الأشخاص المقبوض عليهم هم؛ معلمة مواطنة، ومواطنان موظفان أحدهما يحمل شهادة أكاديمية، إلى جانب موظف وافد، مبينة أن الأربعة يعملون في «التربية»، وأنهم المسؤولون عن تسريب الاختبارات.

وكشفت التحقيقات الأولية أن المعلمة هي التي سربت اختبار الفيزياء إلى الموظف الوافد، الذي عمل بدوره على بيعه نظير مقابل مادي إلى أحد المراكز التعليمية الخاصة، في حين أن المواطنين المشتبه بهما هما المسؤولان عن تسريب اختبار «الإسلامية».

وأوضحت مصادر أن عملية التحقيق مع الموقوفين الأربعة لا تزال مستمرة، متوقعة الكشف عن متورطين آخرين في القضية من العاملين في الوزارة، فضلاً عن آخرين من خارجها، على اعتبار أن عملية التسريب الواسعة تحتم وجود أشخاص آخرين على علاقة بالأمر. وأوضحت أن الخيط الأول الذي كشف عن وقوع التسريب كان من خلال بلاغ تلقاه رجال المباحث من أحد الطلبة أفاد فيه بأنه تحصل على الامتحان المسرب عن طريق المركز التعليمي الذي كان يتلقى فيه دروس تقوية بمقابل مادي.

زر الذهاب إلى الأعلى