محليات

«التربية»: أقصى درجات الحزم لضمان سلامة إجراءات الاختبارات ومحاربة الظواهر السلبية

عازمون على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الكفيلة بمنع مثل هذه التجاوزات

أكدت وزارة التربية الكويتية حرصها على تطبيق أقصى درجات الحزم لضمان سلامة إجراءات الاختبارات ومحاربة الظواهر السلبية، مشيدة بالتعاون المثمر والبناء مع وزارة الداخلية في توقيف المتهمين بواقعة تسريب الاختبارات.

وقال المتحدث باسم وزارة التربية أحمد الوهيدة في بيان صحفي، إن الوزارة خاطبت وزارة الداخلية ممثلة في قطاع الأمن الجنائي لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية المقررة حيال كل من سولت له نفسه المشاركة في الواقعة المشار إليها آنفاً والتي أخلت بسير العملية التعليمية.

وأضاف الوهيدة أن وزارة التربية تؤكد مضيها قدماً وبتوجيهات ومتابعة مباشرة من وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل العدواني، في تطبيق أقصى درجات الحزم لضمان سلامة إجراءات الاختبارات ومحاربة الظواهر السلبية.

وأوضح أن «التربية» عازمة على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الكفيلة بمنع مثل هذه التجاوزات التي تؤثر سلباً على الجسد التربوي.

وأفاد أن وزارة التربية بقيادة الوزير العدواني مستمرة في مسيرتها الإصلاحية وأنها لن تتوانى عن المضي قدماً في محاربة الفساد من أجل تعزيز سلامة ونزاهة المنظومة التعليمية، لبناء جيل قادر على تحمل المسؤولية وتحقيق النهضة التنموية في البلاد.

وأعلنت وزارة الداخلية مساء أمس، ضبط 10 متورطين في واقعة تسريب اختبارات الثانوية العامة، وهم أربعة أشخاص يعملون في وزارة التربية وستة أشخاص يديرون حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي.

زر الذهاب إلى الأعلى