محليات

«النجاة الخيرية»: نجاح حملة الـ10 آلاف أضحية بتبرعات من 49 دولة

الحملة جمعت تبرعات تفوق 312 ألف دينار كويتي.. بمشاركة 10500 متبرع

أعرب مدير عام جمعية النجاة الخيرية بالإنابة عبدالله الشهاب عن خالص شكره وتقديره لأهل الخير من داخل وخارج الكويت، مشيداً بتفاعلهم الكبير مع حملة «10 آلاف أضحية».

وأوضح الشهاب أن الحملة شهدت مشاركة 10500 متبرع من 49 دولة حول العالم، مما يعكس الثقة الكبيرة في الجمعية على الصعيدين المحلي والدولي.

وأشار إلى أن الحملة حققت نجاحاً كبيراً تجاوز التوقعات حيث تم جمع تبرعات تفوق 312 ألف دينار كويتي في وقت قياسي، متجاوزة بذلك الهدف المحدد للحملة وهو 300 ألف دينار، مبينة أن قيمة الأضحية الواحدة تبلغ 30 ديناراً.

وأكد أن حملة «10 آلاف أضحية» وكافة حملات الجمعية تنظم بالتنسيق الكامل مع وزارتي الشؤون والخارجية، وتنفذ بالتعاون مع الجمعيات الرسمية المعتمدة ضمن منظومة وزارة الخارجية وتحت إشراف وفود «النجاة الخيرية».

وأضاف أن الحملة ستنفّذ في 10 دول تعتبر من الأكثر احتياجاً مع إعطاء الأولوية للمتضررين في غزة ومخيمات الصومال واللاجئين السودانيين والنازحين اليمنيين، بالإضافة إلى الفقراء والمحتاجين في دول مختلفة، مؤكداً أن قاعدة الجمعية هي أن «الأشد احتياجاً هو الأولى».

واختتم الشهاب بالتأكيد على دور الكويت الريادي في مجال العمل الخيري على المستويات المحلية والعربية والدولية، منوهاً بتبرعات المحسنين من خارج الكويت وثقتهم الكبيرة في الجمعيات الكويتية، إضافة إلى التحرك الميداني السريع والاستجابة العاجلة للنداءات الإنسانية بما يعكس ريادة الكويت في مجال العمل الخيري العالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى