أخبار عربية

«حصة مراجعة» بصالة رياضية كُبرى.. تثير جدلاً واسعاً في مصر

أثار مقطع فيديو، تم تداوله بشدة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، بعدما وثق واقعة غير مسبوقة لطلاب الشهادة الثانوية.

ويظهر الفيديو تجمعا لآلاف الطلاب خلال «حصة مراجعة» مدفوعة الثمن لمادة الجيولوجيا، أقيمت بصالة رياضية كبرى سبق أن شهدت تنظيم بطولات عالمية، وذلك بعدما استأجرها مدرس المادة لتقديم مراجعته.

ورصد المقطع تواجد الآلاف من طلاب شهادة الثانوية العامة، المؤهلة للالتحاق بالجامعات في مصر بصالة حسن مصطفى بضاحية 6 أكتوبر، جنوب القاهرة، لحظة دخول مدرس لمادة الجيولوجيا، على طريقة حفلات نجوم الغناء، وسط أضواء مبهرة وأغنية صاخبة.

ووسط تهليل الطلاب وأضواء كاميرات هواتفهم المحمولة، بادل المدرس الحاضرين التحية لثوان عدة.

وعقب رواج الفيديو، ذكرت وسائل إعلام مصرية، بينها صحيفة المصري اليوم، أن الأجهزة الأمنية بالجيزة ألقت القبض على المدرس الذي قام بمراجعة نهائية لمادة الجيولوجيا، داخل سنتر، وتم تحرير محضر بالواقعة، وذلك بعدما تلقى مدير الإدارة العامة للمباحث إخطارا، بتواجد 4 آلاف طالب في الثانوية العامة بصالة حسن مصطفى.

وتبين أن مدرس المادة، الذي يمتلك حسابات على مواقع للتواصل الاجتماعي، لم يحصل على الموافقة من الجهات المعنية بتجميع الطلاب، والتحصل على 85 جنيهاً من كل طالب نظير حضور المراجعة.

وقد ألقي القبض على المدرس عقب انتهاء المراجعة وانصراف الطلاب، وتولت النيابة التحقيق، بحسب المصري اليوم.

وفي تطور آخر، أصدرت وزارة الشباب والرياضة المصرية، المالكة رسميا للصالة المغطاة، بياناً على حسابها الرسمي على فيسبوك قالت فيه إنه تقرر إحالة المسؤولين عن الصالة للتحقيق، ووقف مديرها عن العمل حتى انتهاء التحقيقات الرسمية.

زر الذهاب إلى الأعلى