محليات

«هيئة ذوي الاعاقة»: تدريب وتأهيل وتوظيف ذوي الإعاقة لصقل قدراتهم ومهاراتهم

الخريجين الآن في طور الحصول على فرص وظيفية مناسبة في القطاع الحكومي

(كونا) – أكد المدير العام للهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة بالإنابة مبارك البداح اليوم الأربعاء أهمية الدور الرئيسي للقائمين على الهيئة وجمعية البناء البشري في تدريب وتأهيل وتوظيف ذوي الإعاقة لبناء جيل واعد من الشباب وصقل قدراتهم ومهاراتهم.

وأضاف البداح في كلمة بحفل تخريج الدفعة الخامسة من المبادرة الوطنية الداعمة لفئة ذوي الإعاقة «شركاء لتوظيفهم» للعام التدريبي (2023-2024) إن الخريجين الآن في طور الحصول على فرص وظيفية مناسبة في القطاع الحكومي ممثلا باتحاد الجمعيات التعاونية وفي القطاع الخاص وقطاع المصارف.

وأعرب عن اعتزازه وفخره بتخريج 100 متدرب من الدفعة الخامسة بعد خضوعهم لبرنامج تدريبي على مدى عام كامل مشيدا بجهود الخرجيين وأولياء أمورهم الرامية إلى رفع مستوايتهم المهنية وعكست رغبتهم الصادقة في التدريب والتأهيل ودخول حياة وظيفية جديدة.

وأكد استمرار هذه المبادرة الوطنية عبر دفعتها السادسة التي ستشمل 200 متدرب من ذوي الإعاقة مبينا أن التقديم للمبادرة سيكون من خلال بوابة (هيئة ذوي الإعاقة) www.pada.gov.kw خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين.
من جهتها قالت المدير العام لجمعية البناء البشري عواطف السلمان في كلمة مماثلة إن هذة المبادرة لم تعد مقتصرة على دولة الكويت معربة عن فخرها

“بنقل الأشقاء في سلطنة عمان الشقيقة كامل التجربة تم تطبيقها بذات المنهجية وحققت أهدافها المرجوة في عامها الثاني متمنية لباقي دول مجلس التعاون بتطبيقها أسوة بتجربة الكويت وعمان”.

وأضافت السلمان أن البرامج التدريبية المقدمة تشمل على عمل ميداني في الجهات المانحة للمقاعد الوظيفية متضمنة خدمة العملاء والادارة المكتبية والأرشفة وبرنامج الصحة والسلامة الوظيفية وجميعها مرتبطة بـ(التوصيف الوظيفي) الذي أرسلته الجهات الراغبة في توظيفهم.

زر الذهاب إلى الأعلى