محليات

البلدية: حماية الأرواح والممتلكات خط أحمر لا يمكن تجاوزه

شدد مدير إدارة العلاقات العامة والمتحدث الرسمي باسم بلدية الكويت محمد سندان، على أنه لا تهاون في حماية الأرواح والممتلكات واتخاذ كل الإجراءات لتجنب تعريضها للخطر باعتبارها خط أحمر لا يمكن تجاوزه تحت أي سبب كان.

وأكد سندان في بيان صحافي بأنه فور تلقي بلاغ فاجعة حريق سكن استثماري في منطقة المنقف أصدر مدير عام البلدية المهندس سعود الدبوس قراره العاجل بشأن التحقيق في إجراءات البلدية وايقاف عدد من المسؤولين في فرع البلدية بمحافظة الأحمدي وإحالتهم للتحقيق للتأكد من إجراءات البلدية وتطبيق قانون ولوائح بلدية الكويت وفي حال أثبتت نتائج التحقيق التقصير لأي موظف ستتخذ الاجراءات بحقه.

وأوضح سندان ان العقار مكون من دور ارضي بالإضافة الى 6 طوابق ولا يتضمن سرداب، كاشفا أنه من واقع المعاينة من قبل الفريق الرقابي تبين أن الدور الأرضي تم تسكيره بقواطع من مواد خفيفة وهو الأمر الذي يخالف اجراءات الامن والسلامة الخاصة بالاطفاء.

ولفت إلى انه سيتم الوقوف على صحة وسلامة اجراءات الجهات الحكومية المعنية كل في ما يخصه، الى جانب تطبيق القرار الوزاري الصادر من وزارة الشؤون والخاص بالقوى العامله في شأن تحديد اشتراطات ومواصفات السكن المناسب للعمال بحيث لا يتجاوز العدد المسموح لكل غرفة في الأدوار الستة لهذا العقار.

زر الذهاب إلى الأعلى