محليات

الجولات الميدانية على مخالفات العقارات تنطلق من المهبولة

بقيادة وزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف وبحضور وزيرة البلدية

انطلقت صباح اليوم أولى الحملات التفتيشية على مخالفات العقارات بقيادة ميدانية من النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الداخلية ووزير الدفاع الشيخ فهد اليوسف، وبحضور وزيرة الأشغال وزيرة البلدية الدكتورة نورة المشعان، ومشاركة مختلف الجهات المعنية.

ويشارك في الحملة وزارة الداخلية وقوة الإطفاء العام ووزارة الكهرباء وبلدية الكويت والهيئة العامة للقوى العاملة، حيث بدأت الجهات المعنية وضع إنذارات للعقارات المخالفة، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وبدأت الجولة في منطقة المهبولة وثم توجّهت إلى خيطان، لتفقد بعض المواقع المخالفة والمرصودة مسبقاً.

وشدد الوزير اليوسف على أهمية العمل لكي يتم إزالة المخالفات، وقال «نحن لسنا بحاجة لقوانين بقدر ما نحن بحاجة لضمير حي»، مشيراً الى أن «أي قانون يعيق عملنا سيتم العمل على تعديله».

وأكد اليوسف انه سيشرف شخصياً على التعامل مع المخالفات، وطلب تزويده بكل التفاصيل اللازمة عن أي عقار مخالف يتم توجيه إنذار له، لاتخاذ الإجراءات اللازمة خلال 48 ساعة.

وقال إن صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد أمر بتجهيز طائرات لنقل جثامين المتوفين من الجنسية الهندية، مشيراً إلى أنه سيلقي بوزير الدولة بوزارة الشؤون الخارجية الهندية، كيرتي فاردان سينغ، الذي أبلغ وزارة الخارجية الكويتية برغبته بنقل الجثامين بالطائرة التي أقلته للكويت، مؤكداً بأنه مع ذلك صدرت أوامر أميرية بتجهير طائرات احتياط.

وأضاف اليوسف أنه «تمكّنا من تحديد هوية 48 جثة للقتلى وهي 45 من الجنسية الهندية و3 من الجنسية الفلبينية، وجاري العمل على تحديد هوية الجثة الأخيرة».

وأكمل «بالاتفاق مع وزير الأشغال والبلدية نورة المشعان سيتم اصدار تشريع جديد بإزالة المخالفات فوراً ودون إنذار والتشريع سيرى النور خلال أسبوعين»، وأضاف «تلقيت اتصالات عديدة من ملاك العقارات طلبوا مهلة 48 ساعة لإزالة المخالفات في عقاراتهم، والحملات مستمرة دون توقف».

زر الذهاب إلى الأعلى