محليات

«الإطفاء»: أنقذنا 135 شخصاً في حريق المنقف

(كونا) – أكدت قوة الإطفاء العام اليوم السبت أن سرعة استجابة الفرق والوصول إلى موقع الحريق بعمارة المنقف الذي راح ضحيته 49 حالة وفاة ساعدت في إنقاذ 135 شخصاً منهم 35 عن طريق سلالم الإطفاء.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي في القوة العميد محمد الغريب في تصريح لـ«كونا» إنه فور ورود بلاغ للاطفاء وصلت القوة إلى موقع الحريق في أقل من خمس دقائق من وقت الاتصال مؤكدا أن رجال الإطفاء تعاملوا مع الحريق وإخماده بالكامل بفترة أقل من عشر دقائق.

وحول الحملات التفتيشية التي قامت بها قوة الاطفاء العام قال العميد الغريب إن فرق التفتيش التابعة لقطاع الوقاية حررت خلال عام 2023 عدد 22151 إخطار مخالفة بتنفيذ اشتراطات السلامة والوقاية من الحريق لملاك العقار بجميع محافظات الكويت.

وأوضح الغريب أنها قامت أيضا بتحرير 5598 مخالفة لملاك العقار تفيد بتصحيح المخالفة قبل إغلاق المنشأة أو البناية إداريا كما تم إغلاق 585 منشأة وبناية.

وذكر ان رئيس قوة الإطفاء العام بالتكليف اللواء خالد عبدالله فهد وجه بزيادة قبول عدد المفتشين وذلك نظرا لتزايد المباني والمنشآت والمجمعات التجارية خلال السنتين القادمتين.

زر الذهاب إلى الأعلى