أخبار دولية

إيران تحدد 344 صندوق اقتراع خارج البلاد للانتخابات الرئاسية

قمنا بالتواصل مع الممثليات في الخارج.. ولدينا الضمانات لإجراء انتخابات جيدة

أعلن علي رضا محمودي، المسؤول عن إقامة الانتخابات الرئاسية الإيرانية في الخارج خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، تحديد 344 صندوق اقتراع خارج البلاد للانتخابات الرئاسية.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء، بأن محمودي قال في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد إعلان وزارة الداخلية بدء عملية الانتخابات، «قمنا بالتواصل مع الممثليات في الخارج. تلقينا رسائل من 138 ممثلية حول إرسال التعريفات. وبعد التنسيق مع وزارة الداخلية، تسلم زملائي تعرفة أكثر من 344 صندوق اقتراع».

وأضاف: «سيتم خلال هذا الأسبوع تسليم المعدات إلى الزملاء في السفارات. ولحسن الحظ، لدينا الضمانات اللازمة لإجراء انتخابات جيدة في الممثليات».

وقال محمودي: «لدينا 344 صندوق اقتراع حتى الآن. وذكر مكتب رعاية مصالح إيران في واشنطن ونيويورك أننا سننسق ليكون لدينا صندوق متنقل في أميركا، أما بالنسبة لدول الجوار والمنطقة، فلدينا في العراق 6 دوائر انتخابية و23 صندوق».

وأضاف: «بالنسبة للسعودية وتصويت الحجاج الإيرانيين، فقد أخذنا في الاعتبار التوقعات اللازمة والتعرفة اللازمة. بالتأكيد لدينا صندوق في السفارة الإيرانية في الرياض وقنصليتنا العامة في جدة، وتم التأكيد على إنجاز هذا الأمر بالتشاور مع السلطات السعودية».

زر الذهاب إلى الأعلى