أخبار خليجية

العراق والسعودية يؤكدان أهمية تضافر الجهود لخفض التوتر في المنطقة

أكدا أهمية استمرار الجهود المشتركة لإيقاف الحرب على قطاع غزة

(كونا) – أكد رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني ووزير التجارة السعودي ماجد القصبي اليوم الثلاثاء ضرورة تضافر الجهود لتخفيف حدة التوتر والأزمات التي تواجه المنطقة لا سيما الحرب في قطاع غزة.

وذكر المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء العراقية في بيان أن الطرفين أكدا أهمية استمرار الجهود المشتركة لإيقاف الحرب على قطاع غزة بأسرع وقت وفتح الممرات الإنسانية لإيصال المساعدات الانسانية والإغاثية.

وعلى الصعيد الثنائي ناقش الجانبان إجراءات التنسيق بين العراق والسعودية لعقد الدورة السادسة للمجلس التنسيقي العراقي – السعودي ومتابعة تنفيذ مخرجات الدورة السابقة وفقا لاختصاص كل لجنة فرعية ومنها اللجنة السياسية والامنية والعسكرية وتحديد موعد انعقادها بالتنسيق بين وزارتي خارجية البلدين.

وبحث الجانبان كذلك ملف إنجاز الربط الكهربائي حسب مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين ومتابعة المحضر التنفيذي الخاص بمبادئ الربط الكهربائي عبر اللجنة الفنية المعنية.

وثمن السوداني جهود المملكة العربية السعودية في إنجاح مراسم الحج وبمستوى الخدمات المقدمة للحجاج العراقيين داعيا لإعادة النظر في حصة العراق من الحجاج في العام المقبل بناء على النسبة السكانية المعتمدة في إحصائيات الامم المتحدة.

ومن جانبه أعرب الوزير السعودي عن تطلع حكومته الى توسعة آفاق التعاون البناء مع العراق في مختلف المجالات بما يسهم في تحقيق مصالح شعبي البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى