أخبار عربية

«ما رجع به الهدهد».. حزب الله ينشر مسحاً دقيقا لأجزاء واسعة من شمال الكيان الصهيوني

شمل موانئ بحرية ومطارات بمدينة حيفا على بعد 27 كيلومتراً من الحدود اللبنانية

نشر حزب الله اللبناني مقطعا مصورا مدته 9 دقائق و31 ثانية تحت عنوان «ما رجع به الهدهد» يتضمن مسحا دقيقا لمناطق بشمال إسرائيل، في حين وصفته مصادر إسرائيلية بالخطير.

وقال الحزب إن مقطع الفيديو صورته مسيّرات تابعة له تمكنت «من تجاوز وسائل الدفاع الجوي للعدو، وعادت من دون أن تتمكن وسائله من كشفها».

وتضمنت المشاهد التي وردت في الفيديو مواقع إسرائيلية حساسة، من بينها قواعد عسكرية ومخازن أسلحة وصواريخ وموانئ بحرية ومطارات بمدينة حيفا الواقعة على بعد 27 كيلومترا من الحدود اللبنانية.

وظهرت في الفيديو مشاهد جوية لمدينة حيفا، بما فيها مجمع الصناعات العسكرية لشركة «رافائيل» ومنطقة ميناء حيفا التي تضم قاعدة حيفا العسكرية وميناء حيفا المدني ومحطة كهرباء حيفا ومطار حيفا وخزانات نفط ومنشآت بتروكيميائية، كما ظهر مبنى قيادة وحدة الغواصات وسفينة «ساعر 4.5» المخصصة للدعم اللوجستي وسفينة «ساعر 5».

وقبيل نشر الفيديو كاملا كان الإعلام الحربي لحزب الله قد نشر مقطعا ترويجيا للفيديو تحت عنوان «ما رجع به الهدهد».

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية تعليقا على فيديو حزب الله “إن الوثائق الجديدة هي أكثر إثارة للقلق منذ بداية الحرب، وفيها يمكن رؤية حيفا”.

وقال المراسل العسكري للقناة الـ14 العبرية إن حزب الله «ينشر وثائق غير عادية من عمق «الأراضي الإسرائيلية» ويعرض الأهداف الإسرائيلية وحتى من ميناء حيفا والقاعدة البحرية.

وأضاف «لقد تركت القدرة التي أظهرتها منظمة حزب الله فجوة واسعة بين العسكريين والأمنيين».

وكان الجيش الإسرائيلي قد طلب من الصناعات الدفاعية وضع حل تكنولوجي يقدم اعتراضا أفضل لمسيّرات حزب الله، وفقا لما ذكرته أمس الاثنين صحيفة يديعوت أحرونوت.

زر الذهاب إلى الأعلى