أخبار عربية

القسام تعلن تنفيذ كمين مركب ضد الاحتلال في رفح

استهدفت 4 آليات وأجهزت على جنود من المسافة صفر

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، الخميس 20 يونيو 2024، عن تنفيذ كمين مركب ضد قوات الاحتلال في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة، في حين أقر الاحتلال بإصابة 6 جنود صهاينة بينهم 3 في قطاع غزة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وفي بيان على تطبيق تلغرام، قالت الكتائب: «إن مقاتلينا استهدفوا دبابتي ميركافا إسرائيليتين بقذائف الياسين 105 بمخيم الشابورة في مدينة رفح جنوبي القطاع».

وتابعت القسام: «إنه بعد استهداف الدبابتين فر طاقمهما داخل أزقة المخيم ولاحقهم مقاتلو الكتائب وأجهزوا على عدد منهم من المسافة صفر».

وفي بيان آخر قالت القسام: «استكمالاً للكمين المركب المعد مسبقاً لجنود وآليات العدو في مخيم الشابورة.. تمكن مجاهدو القسام مجدداً من استهداف آليتين صهيونيتين من نوع (ايتان) بقذائف (الياسين 105) ورصد مجاهدونا هبوط الطيران المروحي لإجلاء الجنود القتلى والجرحى في الكمين الذي تم فيه استهداف 4 آليات صهيونية والإجهاز على عدد من الجنود من المسافة صفر».

وفي ذات السياق، أصيب 6 جنود إسرائيليين، بينهم 3 في قطاع غزة، خلال الساعات الـ24 الماضية، حسب معطيات الجيش الخميس.

ووفق المعطيات على موقع الجيش، اطلعت عليها الأناضول، ارتفع عدد الجنود الجرحى منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر الماضي إلى 3 آلاف و866، مقارنة مع 3 آلاف و860 الأربعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى