محليات

«هيئة الصناعة» تنظم ملتقى حواري لمناقشة ترشيد استهلاك الطاقة بالمنشآت الصناعية

الملتقى يهدف لوضع الحلول للحد من مستويات الطاقة الكهربائية بالمنشآت الصناعية

(كونا) – نظمت الهيئة العامة للصناعة يوم الأحد ملتقى الصناعة الحواري لمناقشة آلية وقف ترشيد استهلاك الطاقة للمنشآت الصناعية خلال أوقات الذروة بحضور مدير العامة للهيئة بالتكليف محمد العدواني ومشاركة ممثلين عن وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة واتحاد الصناعات الكويتية وأصحاب المؤسسات الصناعية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة وليد المجني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الملتقى يهدف إلى وضع الحلول المشتركة للحد من مستويات الطاقة الكهربائية من خلال وقف العمل في المنشآت الصناعية خلال أوقات الذروة ما يسهم في ترشيد الاستهلاك الكهربائي وتفادي المصاعب والتحديات الراهنة بشأن الأحمال الكهربائية الزائدة.

وأضاف المجني أن الملتقى يأتي انطلاقا من الحس والدافع الوطني لدى الهيئة لاسيما في ظل الظروف الراهنة التي يواجه فيها القطاع الصناعي جملة من التحديات خلال الازمة الحالية للكهرباء.

وأكد أن الهيئة تولي منذ نشأتها اهتماما واسعا بدعم وتنمية كافة القطاعات الصناعية مشيرا إلى أنها قدمت خلال الملتقى عدة مبادرات وتسهيلات لأصحاب المصانع التي تعمل بنظام المناوبات الواحدة من خلال السماح للمنشآت الصناعية بتغيير مواعيد المناوبات إلى مناوبات أخرى.

وبين أن بعضا من أصحاب المصانع بادروا فعليا في وقف العمل خلال أوقات الذروة معربا عن شكر الهيئة لهم وتثمينها لبادرتهم الوطنية.
وذكر أن الملتقى سيخرج بتوصيات مهمة تساعد على ترشيد استهلاك الكهرباء في قطاع المصانع وتقليل الأحمال الكهربائية خلال فترة الصيف الحالية.

زر الذهاب إلى الأعلى