أخبار عربية

البحرين: جنسية المملكة لمن أظهر الولاء واعتز باكتسابها واحترم القوانين

الكشف عن أشخاص تحصلوا عليها بالمخالفة للقانون ومراجعة الحالات منذ 2010

• خط ساخن للإبلاغ عن أي معلومة أو شكوى أو ملاحظة

قال وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، إنه سيتم الإعلان عن خط ساخن يتبع إدارة مكتب وزير الداخلية للإبلاغ عن أي معلومة أو شكوى أو ملاحظة عن حالات اكتساب الجنسية البحرينية، مع ضمان السرية التامة بهذا الشأن.

وعقد آل خليفة، اجتماعا اليوم، مع لجنة مراجعة حالات اكتساب الجنسية البحرينية لمتابعة سير عملها، موضحاً أنه من دواعي تشكيل لجنة مراجعة حالات اكتساب الجنسية ثبوت حالات لأشخاص قدموا معلومات أو مستندات غير صحيحة أو مزورة لاكتساب الجنسية، أو أساء استخدام الجنسية أو أضر بمصالح المملكة وأمنها المجتمعي، وكذلك كل من خالف اشتراطات استمرارية الحصول على الجنسية.

ورداً على بعض التساؤلات التي تم رصدها، وتداولتها وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الأخيرة، ومن بينها تحديد النطاق الزمني لعمل اللجنة، أكد أننا قد بدأنا في تقييم ومراجعة الحالات منذ عام 2010م وذلك في إطار المراجعة التي نقوم بها لاكتساب الجنسية بشكل عام.

وفيما يتعلق بإسقاط الامتيازات الحكومية التي تحصل عليها مكتسبو الجنسية البحرينية، أوضح معاليه أنه سيتم التعامل معهم وفقاً للقوانين المنظمة بهذا الشأن، مؤكدا أن الجنسية البحرينية هي لمن أظهر الإخلاص والولاء واعتز باكتسابها والتزم واحترم القوانين المعمول بها وحافظ على أمن البحرين ونسيجها الاجتماعي، وساهم في عملية التطوير والبناء، وكذلك لمن تحتاجهم الدولة بناء على اختصاصاتهم ومهاراتهم.

هذا، وسوف يتم الإعلان عن خط ساخن يتبع إدارة مكتب وزير الداخلية للإبلاغ عن أي معلومة أو شكوى أو ملاحظة، مع ضمان السرية التامة بهذا الشأن.

زر الذهاب إلى الأعلى