محليات

«التربية» تتجه للاستعانة بالمتقاعدين لسد النقص في المدارس

تتجه وزارة التربية نحو الاستعانة بالخبرات الوطنية من أعضاء الهيئة التعليمية من الكويتيين المنتهية خدماتهم، بمن فيهم المحالون للتقاعد خلال السنوات الماضية، لسد النقص في المدارس، وفقاً لـ«الراي».

وانتهت الإدارات المعنية من إعداد تقرير في هذا الشأن، متضمناً التخصصات المطلوبة التي من الممكن أن يتم الاستعانة بخبرات المعلمين الكويتيين المنتهية خدماتهم فيها.

وأشارت مصادر مطلعة إلى أن وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل العدواني طلب سرعة العمل والتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية في دراسة إمكانية الاستعانة بخبرات أعضاء الهيئة التعليمية من الكويتيين المنتهية خدماتهم للأسباب المختلفة، بمن فيهم المحالون للتقاعد منهم في التخصصات العلمية للمواد الدراسية التي بها نقص أو عجز، حفاظاً على سير العملية التعليمية ودعماً للكوادر الوطنية.

كما طلب العدواني تحديد الضوابط المناسبة في هذا الخصوص، مثل اللياقة الصحية لعضو الهيئة التعليمية أو عدم سابقة انتهاء خدماته لعقوبة تأديبية أو الحكم عليه بعقوبة مقيدة للحرية في جناية أو جريمة مخلة بالشرف والأمانة أو غيرها من الضوابط التي لا تتناسب مع إمكانية الاستعانة بالخبرات.

زر الذهاب إلى الأعلى