محليات

الخطوط الكويتية: إعادة هيكلة قطاع التسعير ووضع سياسة أسعار ديناميكية متغيرة ومتطورة

تقديم أسعار تنافسية وتوفير عروض مختلفة وضمان تقديم أسعار في المتناول

(كونا) – قال رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية عبدالمحسن الفقعان إن لجنة معالجة أسعار تذاكر السفر حرصت على إعادة مفهوم هيكلة قطاع التسعير وإدارة العائد التابع لدائرة الشبكات والخطوط ووضع سياسة أسعار ديناميكية متغيرة ومتطورة.

وأضاف الفقعان في بيان صحفي اليوم الاثنين، أن لجنة معالجة أسعار تذاكر السفر قامت بإنجاز المطلوب منها في فترة زمنية قصيرة تخللها العديد من إجراءات البحث وفحص الخلل في عمليات التسعير ووضع الحلول التي تتماشى مع الإمكانيات المتوفرة للشركة.

وأوضح أن اللجنة عكفت على وضع توصيات عدة يأتي في مقدمتها تغيير سياسة التسعير وتقديم أسعار تنافسية وتوفير عروض مختلفة على عدة فترات وضمان تقديم أسعار في المتناول بالإضافة إلى تغيير سياسة أسعار تذاكر وكلاء السفر.

وذكر أن الخطوط الجوية الكويتية ركزت على تطوير أنظمة الحجز والتسعير وتخطيط الشبكات بما يتوافق مع أحدث الأنظمة في عالم الطيران وقطاع النقل الجوي التجاري.

ولفت إلى أن أسعار تذاكر السفر تختلف من موسم لآخر وبناء على مفاهيم العرض والطلب مبينا أن الشركة حرصت على تحقيق التوازن في عملية البيع للوصول إلى الربحية وضمان استمرار المحافظة على عملائها.

يذكر أن الخطوط الجوية الكويتية أسست العام 1953 كشركة خاصة تحت اسم (الخطوط الجوية الوطنية الكويتية المحدودة) وبدأت أولى رحلاتها في 16 مارس 1954 واستحوذت حكومة الكويت على كامل ملكيتها بنسبة 100 في المئة عام 1962.

زر الذهاب إلى الأعلى