محليات

انطلاق أعمال المنتدى التنموي الثالث لـ «صندوق أوبك» بمشاركة الكويت

يهدف إلى تسريع التقدم نحو تحقيق أجندة التنمية العالمية المستدامة

(كونا) – انطلقت أعمال المنتدى التنموي الثالث لصندوق أوبك للتنمية الدولية اليوم الثلاثاء في العاصمة النمساوية فيينا للبحث عن أفضل الحلول للتوصل إلى تنمية مستدامة بمشاركة دولة الكويت.

وقال الصندوق في بيان إن المنتدى الذي يحمل شعار (التعاون من أجل التأثير) سيبحث على مدى يومين في ثلاثة محاور رئيسة تشمل تعزيز القدرات المؤسسية وسبل تسريع الاستثمار في البنية التحتية الذكية وتطوير رأس المال البشري.

وأضاف أن المنتدى يهدف إلى تسريع التقدم نحو تحقيق أجندة التنمية العالمية المستدامة ومعالجة القضايا العالمية الملحة مثل تغير المناخ والأمن الغذائي.

من جانبه نقل البيان عن رئيس الصندوق عبد الحميد الخليفة تأكيده الحرص على العمل مع شركاء صندوق أوبك للتنمية الدولية من جميع أنحاء العالم وتوفير منصة لمجتمع التنمية الدولي.

وأوضح الخليفة أن الصندوق يهدف إلى سد الفجوة القائمة بين “الوعد والتطبيق” معربا عن الثقة بأن يحقق (منتدى صندوق أوبك للتنمية 2024) نتائج مهمة مع توفير دعم مباشر للاقتصادات والمجتمعات والحث على التقدم نحو مستقبل مستدام.

وبحسب البيان يحتفل (صندوق أوبك) بالذكرى ال25 للشراكة بينه والقطاع الخاص حيث أعد في هذه المناسبة فعالية تتضمن عقد مائدة مستديرة حول القطاع الخاص بعنوان (مستقبل تمويل التنمية).

وأشار إلى أن المشاريع المنجزة مع شركائه من القطاع الخاص بلغت أكثر من 600 مشروع بقيمة إجمالية تبلغ أكثر من 5ر10 مليار دولارأمريكي منوها بحجم عمليات القطاع الخاص التي ساهمت بشكل مباشر في البرامج الإنمائية ل(صندوق أوبك) في أكثر من 70 دولة حول العالم.

وتشارك دولة الكويت في أعمال المنتدى بوفد يترأسه مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية بالوكالة وليد البحر ضمن مساعي الصندوق بتعزيز التعاون في مجالات دعم التنمية الاقتصادية الدولية.

ويعد صندوق أوبك للتنمية الدولية مؤسسة تمويل إنمائي حكومية دولية ويعمل منذ إنشائه عام 1976 بالتعاون مع شركائه من البلدان النامية ومجتمع التنمية الدولي لتحفيز النمو الاقتصادي والتقدم الاجتماعي في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل في جميع أنحاء العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى