محليات

جامعة الكويت تستحدث برامج ماجستير جديدة بتخصصات مختلفة

اعتباراً من العام الجامعي 2025 – 2026

(كونا) – وافقت كلية الدراسات العليا بجامعة الكويت اليوم الأربعاء على استحداث برامج ماجستير جديدة في تخصصات مختلفة اعتبارا من العام الجامعي 2025 – 2026.

وأوضحت الجامعة في بيان صحفي عقب الاجتماع السابع لمجلس كلية الدراسات العليا المنعقد بقاعة اجتماعات مجلس الجامعة بمدينة صباح السالم الجامعية أن برامج الماجستير الجديدة تشمل تخصصات مختلفة مثل مشروع برنامج الماجستير في الإعلام بكلية الآداب.

وأضافت أن من التخصصات الجديدة أيضا مشروع برنامج الماجستير في الأنثروبولوجيا (علم الإنسان) بكلية العلوم الاجتماعية ومشروع برنامج الماجستير في القانون الجزائي ومشروع برنامج ماجستير التربية في التصميم التعليمي والتكنولوجيا التابع لكلية التربية.

وذكرت أن من أبرز البنود التي تمت مناقشتها والمدرجة على جدول الأعمال التصديق على محضر الاجتماع السابق والاطلاع على جدول متابعة تنفيذ قرارات الاجتماع السابق إلى جانب مذكرات الشؤون الطلابية واهمها مذكرة بشأن قبول ذوي الاحتياجات الخاصة ببرامج كلية الدراسات العليا.

وبينت أنه تمت مناقشة مذكرات الشؤون الأكاديمية بشأن تقديم طلب إضافة مساهم لمشاريع بحوث طلبة الدراسات العليا من غير المشرف والمشرف المشارك واعتماده من قبل كلية الدراسات العليا.

كما تمت مناقشة مذكرات التخطيط والتطوير بشأن نسبة طلبة الدراسات العليا الكويتيين إلى نسبة غير الكويتيين في القبول سنويا بكلية الدراسات العليا إلى جانب ومذكرة بشأن ميزانية مكتب الاستشارات والتدريب بكلية الدراسات العليا للعام المالي 2023/2024.

وحضر الاجتماع عميد كلية الدراسات العليا بالإنابة الدكتور أحمد المخيال والعميد المساعد للشؤون الأكاديمية الدكتور مشاري العيفان وعدد من رؤساء المجال بالكليات الجامعية المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى