محليات

رئيس الأركان: كلية علي الصباح العسكرية الجديدة صرح تعليمي رائد لتأهيل الكوادر العسكرية

تفقد مشروع إنشاء الكلية المقامة على مساحة 3.5 كم

(كونا) – قال رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن طيار بندر المزين إن كلية «علي الصباح» العسكرية الجديدة ستكون صرحا تعليميا مميزا يسهم في إعداد وتأهيل الطلبة الضباط والكوادر العسكرية بأعلى المستويات.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن وزارة الدفاع عقب قيام الفريق المزين بزيارة ميدانية تفقدية اليوم الخميس إلى مشروع إنشاء كلية علي الصباح العسكرية الجديدة.

وأكد المزين على أهمية الالتزام بأعلى معايير الجودة في تنفيذ مرافق الكلية الجديدة لضمان توفير بيئة تعليمية متكاملة للطلاب الدارسين فيها مستقبلا مشيدا بالجهود المبذولة من قبل جميع العاملين على المشروع.

وأعرب عن ثقته بأن تكون الكلية الجديدة صرحا تعليميا يسهم في إعداد وتأهيل الطلبة الضباط والكوادر العسكرية بأعلى المستويات مؤكدا دعم القيادة المستمر لكل ما من شأنه رفع كفاءة وجاهزية القوات المسلحة.

واستمع الفريق المزين في مستهل زيارته إلى إيجاز قدمه مراقب خدمات المشاريع بالمنطقة الشمالية ورئيس فريق مشروع كلية (علي الصباح) العسكرية المهندس عبدالرزاق الكندري حيث تم استعراض كافة الجوانب المتعلقة بإنشاء الكلية الجديدة التي تبلغ مساحتها 5ر3 كيلومتر مربع وتتألف من 39 مبنى بطاقة استيعابية تبلغ 1200 طالب ضابط.

كما استعرض إنجاز الخطوات المتخذة حتى الآن والتقدم المحرز في مختلف المراحل بالإضافة إلى التحديات التي تم التغلب عليها لضمان سير العمل وفقا للجدول الزمني.

وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية التفقدية التي يقوم بها رئيس الأركان العامة للجيش إلى مختلف الوحدات والمشاريع العسكرية المختلفة لمتابعة سير العمل في تنفيذ الخطط والتأكد من تحقيقها للأهداف الموضوعة بكل كفاءة وفعالية.

ورافقه خلال الزيارة معاون رئيس الأركان العامة لهيئة الإمداد والتموين اللواء الركن مهندس صلاح ناصر وآمر كلية (علي الصباح) العسكرية اللواء الركن خالد فيحان ومدير إدارة المشاريع بهندسة المنشآت العسكرية المهندس حسام العتيقي.

زر الذهاب إلى الأعلى