أخبار خليجية

أمين مجلس التعاون ووزير الخارجية البرازيلي يؤكدان حرصهما على تعزيز علاقات التعاون

(كونا) – أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي ووزير الخارجية البرازيلي ماورو فييرا على عزم كلا الجانبين المضي قدما لتعزيز العلاقات المتينة الخليجيةالبرازيلية.

وذكرت الأمانة العامة لمجلس التعاون في بيان اليوم الخميس أن ذلك جاء خلال لقاء رسمي جمع البديوي مع فييرا في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة البرازيلية (برازيليا).

ووفقا للبيان قدم البديوي رسالة رسمية من رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري (دولة الرئاسة) الشيخ محمد بن عبدالرحمن لوزير الخارجية البرازيلي تضمنت دعوته لحضور الاجتماع الوزاري الخليجيالبرازيلي الأول من نوعه والمزمع عقده في العاصمة القطرية الدوحة في سبتمبر المقبل.

وذكر أن هذه الدعوة تعبر عن رغبة دول مجلس التعاون في تعزيز علاقاتها الاستراتيجية مع البرازيل في العديد من المجالات التي تخدم المصالح المشتركة وما يعكس تحقيق المنفعة والتطلعات المشتركة لشعوبها.

وأوضح الأمين العام أن وزير الخارجية البرازيلي أكد خلال القاء حرص بلاده على تطوير علاقاتها المميزة مع دول المجلس والدفع بها إلى آفاق أرحب وتطلعه إلى تلبية الدعوة الموجهة له لحضور الاجتماع الخليجيالبرازيلي الأول من نوعه وتأكيده على وجود العديد من الفرص المتاحة لتفعيل العلاقات المشتركة والاستفادة منها على جميع الأصعدة.

زر الذهاب إلى الأعلى