أخبار دولية

انتخابات رئاسية في إيران اليوم.. وانسحاب مرشحين اثنين في اللحظات الأخيرة

التصويت يتم ليوم واحد ولمدة 10 ساعات قابلة للتمديد إن اقتضت الضرورة

(قنا) – أعلن هادي طحان نظيف المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور في إيران، أن الدورة الرابعة عشرة من الرئاسيات ستقام اليوم الجمعة في 59 ألف مركز اقتراع و95 دولة حول العالم.

وأكد أن هذه الدورة كما الدورات السابقة تشهد مشاركة تيارات سياسية مختلفة وأن المرشحين يمثلون طيفا واسعا من التوجهات والتيارات السياسية في المجتمع الإيراني.

وحول الإشراف على مراكز الاقتراع في خارج إيران، قال إن المراقبين يتواجدون في كافة المراكز سواء في الداخل أو الخارج، ويشرفون على عملية الاقتراع.

وأوضح أن التصويت يتم ليوم واحد ولمدة 10 ساعات حسب القانون، قابلة للتمديد إن اقتضت الضرورة وفقا للضوابط القانونية.

وفيما يخص الاقتراع في خارج إيران، قال إنه تم التنسيق ليدلي المواطنون الإيرانيون بأصواتهم في أكثر من 95 دولة حول العالم، وأكد أن وزارة الداخلية هي مرجع الإعلان عن نتيجة الانتخابات.. داعيا المرشحين ومناصريهم لتجنب التنبؤات المتسرعة لكي يمضي العمل حسب الأصول.

في السياق ذاته أعلن كل من علي رضا زاكاني وأمير حسين قاضي زادة هاشمي المرشحين للانتخابات الرئاسية الإيرانية انسحابهما من خوض السباق الرئاسي المقرر اليوم الجمعة.

وأعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات في إيران اليوم أن المرشحين، أبلغا وزارة الداخلية انسحابهما من خوض السباق الرئاسي.

وتابعت إن كلا من مسعود بزشكيان ومصطفى بور محمدي وسعيد جليلي ومحمد باقر قاليباف، سيكونون المرشحين الذين يخوضون الانتخابات الرئاسية في دورتها الرابعة عشرة، اليوم الجمعة لانتخاب تاسع رئيس للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

زر الذهاب إلى الأعلى