أخبار دولية

خلال المناظرة الرئاسية الأولى.. ترامب: بايدن أصبح كفلسطيني سيئ وضعيف

على بايدن ترك إسرائيل لتكمل مهمتها

تبادل الرئيس الأمريكي (الديمقراطي) جو بايدن ومنافسه (الجمهوري) دونالد ترامب الاتهامات في أول مناظرة بينهما والتي تناولت قضايا داخلية وخارجية، بينها طريقة إدارة الاقتصاد والحرب في أوكرانيا وغزة ومستقبل الدولة الفلسطينية.

وأتاحت المناظرة التي أجريت على قناة «سي إن إن» من استوديو في أتلانتا بدون جمهور، مساء الخميس 27 يونيو 2024، للناخبين فرصة نادرة لرؤية المرشحين الأكبر سناً لانتخابات رئاسية أمريكية جنباً إلى جنب.

وخلال أول مناظرة بينهما في إطار الانتخابات الرئاسية الأميركية، قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إن إسرائيل هي الطرف الوحيد الذي يريد الاستمرار في الحرب، وذلك ردًا على قول الرئيس الأميركي جو بايدن إن حماس هي الوحيدة التي تريد الاستمرار في الحرب.

وأشار ترامب إلى أن على بايدن «ترك إسرائيل لتكمل مهمتها لكنه لا يريد أن يفعل ذلك»، مضيفًا: «لقد أصبح بايدن كفلسطيني، لكنهم لا يحبونه، لأنه فلسطيني سيئ للغاية. إنه ضعيف”.

يُذكر أن المناظرة اختتمت في الساعات الأولى من صباح اليوم (الجمعة)، وتصدرت قضايا حرب غزة وأوكرانيا والمشاكل الاقتصادية في الولايات المتحدة إجابات المرشحين عن الأسئلة، ولم تخل المناظرة من تبادل عنيف للاتهامات بين المتنافسين.

زر الذهاب إلى الأعلى