اقتصاد

«بلومبيرغ»: قطر تبني مدينة ترفيهية كبيرة تفوق «والت ديزني»

بدأت قطر العمل على مشروع سياحي جديد بقيمة 20 مليار ريال «5.5 مليار دولار» سيتمحور حول مدينة ترفيهية كبيرة، ويُتوقع أن تفوق مساحته مساحة «والت ديزني» السحرية الشهيرة «Magic Kingdom»، وفقاً لـ«بلومبيرغ».

مشروع «سميسمة» يقع على بعد حوالي 40 دقيقة شمال العاصمة الدوحة، ويمتد على مساحة 8 ملايين متر مربع، على طول 7 كيلومترات من الأراضي المطلة على الساحل.

ومن المقرر أن يشمل المشروع أيضاً ملعباً للغولف مكوناً من 18 حفرة تحيط به 300 فيلا ومنتجعات فاخرة ومارينا ونادٍ شاطئي، بالإضافة إلى المنازل والمحلات التجارية.

وعينت الحكومة شركة الديار القطرية، إحدى وحدات الصندوق السيادي للدولة، لإدارة تطوير المشروع.

وقال علي محمد العلي، الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية، في مقابلة: الأساس هو المتنزه الترفيهي، وستأتي هذه المرحلة أولاً لجذب المزيد من الأشخاص للمجيء والاستثمار، وإنه جزء من استراتيجية الحكومة لتنويع الاقتصاد والاستثمار في ركيزة السياحة.

يعد هذا المشروع جزءاً من جهود قطر المتواصلة منذ سنوات للتحول إلى وجهة لقضاء العطلات.

قال المسؤولون القطريون إنهم يريدون أن تساهم صناعة السياحة في نهاية المطاف بنسبة 12% في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد بحلول 2030، واستقبلت البلاد حشوداً من السياح منذ استضافتها كأس العالم لكرة القدم في 2022، وهو حدث أنفقت أكثر من 300 مليار دولار للتحضير له.

زر الذهاب إلى الأعلى