محليات

وزارة التربية تكرم طلاب وطالبات المنح الدراسية الفائقين للعام الدراسي 2023-2024

دعم طلبة المنح الدراسية تربوياً ونفسياً واجتماعياً ومادياً وثقافياً

(كونا) – كرمت وزارة التربية ممثلة بإدارة الخدمة الاجتماعية والنفسية بقطاع التنمية التربوية والأنشطة اليوم الاحد طلاب وطالبات المنح الدراسية الفائقين للعام الدراسي (2023-2024) بالتعاون مع جمعية (الشيخ عبدالله النوري) الخيرية واللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو).

وأكدت الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والأنشطة بالوزارة مريم العنزي في كلمة خلال الحفل حرص (التربية) على تكريم هذه النخبة من الطلبة المتفوقين سنويا بمشاركة الجمعيات الخيرية ومنها جمعية الشيخ عبدالله النوري التي تسعى دائما إلى دعم طلبة المنح الدراسية تربويا ونفسيا واجتماعيا وماديا وثقافيا.

وبينت العنزي أن لجنة (يونسكو) الكويت تحرص على تقديم المنح الدراسية للطلبة بالتعاون مع الجمعيات الخيرية وجمعيات النفع العام متمنية للطلبة والطالبات المزيد من التقدم والازدهار.

من جهته قال مدير إدارة الخدمة الاجتماعية والنفسية بالتكليف بوزارة التربية بدر العنزي في كلمة مماثلة إن تكريم الطلبة استكمال لمسيرة دولة الكويت في تقديم المعونات والمنح والمساعدات لطلبة الدول الشقيقة والصديقة.

وأكد العنزي حرص دولة الكويت على رفع كفاءة المستوى الثقافي والتعليمي لهؤلاء الطلبة وتمكينهم من مواصلة تحصيلهم العلمي موضحا أن تقديم المنح الدراسية هو أفضل ما يبرز وزارة التربية إذ تشمل المنح تعليم اللغة العربية الأساسية وتعاليم الدين الإسلامي.

وذكر أن برنامج المنح الدراسية تعمل عليه وزارة التربية منذ أكثر من 70 عاما إذ تقدم إدارة الخدمة الاجتماعية والنفسية جميع أنواع الرعاية والاحتواء والرعاية الأبوية لكل الطلبة والطالبات من جميع الجنسيات مضيفا أن الادارة تقدم الخدمة مجانا لاكثر من 42 جنسية في سكن الطلبة.

زر الذهاب إلى الأعلى