محليات

انطلاق أعمال المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني بمشاركة الكويت

الشيخ حمود الصباح: الكويت حريصة على دعم العمل العربي المشترك لا سيما في مجال الطيران المدني

(كونا) – انطلقت أعمال المجلس التنفيذي الـ 69 للمنظمة العربية للطيران المدني في العاصمة المغربية الرباط اليوم الاثنين بمشاركة ممثلي الدول الأعضاء بينها دولة الكويت بوفد يرأسه رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ حمود مبارك الحمود الجابر الصباح. وقال الشيخ حمود الصباح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) خلال مشاركته في افتتاح أعمال الاجتماع ان المشاركة «تأتي من منطلق عضوية دولة الكويت في المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني» مؤكدا الحرص على دعم العمل العربي المشترك لا سيما في مجال الطيران المدني.

وأضاف ان دولة الكويت تنهض بدور مهم في سبيل النهوض بقطاع الطيران المدني في الدول العربية وتطوير مجالاته لتحقيق «نقل جوي آمن وفعال ومستدام « يلبي متطلبات التنمية المستدامة في الدول العربية. وأشار في هذا السياق الى أهمية تحقيق التعاون والتكامل بين الدول العربية في قطاع الطيران المدني للارتقاء بهذا القطاع الحيوي باعتباره يشكل حافزا للتنمية ودافعا للنمو الاقتصادي.

ويتضمن جدول أعمال المجلس التنفيذي الذي يستمر ليومين عدة مواضيع منها متابعة توصيات الاجتماع الـ 68 للمجلس والمصادقة على توصيات اللجان الفنية للمنظمة العربية للطيران المدني بالإضافة الى وضع برنامج أنشطة المنظمة للعامين 2025 و2026 ويتكون المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني من تسعة أعضاء تنتخبهم الجمعية العامة من بين مرشحي الدول الأعضاء لمدة سنتين.

زر الذهاب إلى الأعلى