رياضة

تزكية ناصر الوليد لمنصب النائب الأول لرئيس الاتحاد العربي للخماسي الحديث

خلال الجمعية العمومية للاتحاد العربي.. التي عقدت في الإسكندرية

زكت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للخماسي الحديث رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للخماسي الحديث ناصر الوليد لمنصب النائب الأول لرئيس الاتحاد.

وقال الوليد في تصريح لـ«كونا» إن الجمعية العمومية للاتحاد العربي انعقدت بالإسكندرية بحضور ممثلي 10 دول عربية من إجمالي 15 دولة وهم «الكويت وليبيا وسوريا والسودان والإمارات والسعودية ولبنان والبحرين والعراق بالإضافة لمصر بلد المقر».

وأوضح أن الجمعية اختتمت أعمالها السبت الماضي باختيار مجلس إدارة جديد برئاسة المهندس وليد خليل من مصر وتزكية ناصر الوليد من الكويت لمنصب النائب الأول لرئيس الاتحاد العربي للخماسي الحديث والعميد محمد جلال من البحرين النائب الثاني لرئيس الاتحاد ورزان العايد من السعودية لمنصب نائب الرئيس عن المرأة.

وأضاف أن المجلس يضم في عضويته كلا من الدكتورة هدى المطروشي من الإمارات وعبيد الحمور من السودان وفتحي يوسف من ليبيا وإبراهيم زين من لبنان وعمر عاشور من سوريا مع الاحتفاظ بمقعد لفلسطين طبقا للائحة يحدد فيما بعد وكذلك مقعد لقطر يحدد لاحقا.

وأكد الوليد أهمية إعادة إحياء الاتحاد العربي للخماسي الحديث بخاصة أن الدول العربية بدأت تهتم بتأسيس لاعبي ولاعبات في رياضة الخماسي الحديث.

وتابع «اننا نتشرف أن تكون الكويت هي من أثارت هذا الملف ليتم إعادة تفعيل هذا الكيان المهم ولما نملكه من خبرات وإنجازات دولية ومحلية في الرياضة حصلنا على ثقة الجمعية العمومية والآن نسعى جاهدين لإقامة البطولات العربية في رياضة الخماسي الحديث لهذا العام».

وأعرب عن الشكر للجنة الأولمبية الكويتية برئاسة الشيخ فهد الناصر ونائب الرئيس الشيخ مبارك الفيصل على دعمها المتواصل لشباب الكويت وكذلك دعمها لتأسيس رياضة الخماسي الحديث في الكويت بشكل جيد.

زر الذهاب إلى الأعلى