محليات

بعد قرار المحكمة العليا.. ترجيحات بتأجيل محاكمات ترامب إلى ما بعد الانتخابات

الفريق القانوني لترامب يطعن على إدانة في قضية «شراء الصمت» في نيويورك

وفي أول تحرك جمهوري بعد قرار المحكمة العليا الأميركية بتمتع الرئيس السابق دونالد ترامب بـ«حصانة مطلقة»، قدم الفريق القانوني لترامب، رسالة إلى القاضي خوان ميرشان تسعى إلى الطعن على إدانة الرئيس الأميركي السابق في محاكمته الجنائية بقضية «شراء الصمت» في نيويورك، وذلك بناءً على حكم المحكمة العليا الصادر بشأن الحصانة الرئاسية، وفق ما أوردته شبكة CNN.

وقد تؤدي تلك الخطوة إلى تأخير الحكم على ترامب، المقرر الأسبوع المقبل، إذا سمح القاضي له بتقديم طلب الطعن، لمنح الأطراف وقتاً لتقديم المرافعات بشأن القضية في ضوء المعطيات الجديدة عقب قرار المحكمة العليا.

ووفقاً لما جاء في مضمون الرسالة، فقد استشهد فريق ترامب القانوني بقرار المحكمة العليا واقترح تأجيل الحكم، والذي كان مقرراً له الأسبوع المقبل. ودفع المحامون بأن الحكم أكد موقفهم بأنه «لم يكن ينبغي السماح للمدعي العام لمنطقة مانهاتن، ألفين براج، بتقديم أدلة في المحاكمة تتعلق بالإجراءات الرسمية لترمب، ونتيجة لذلك، يجب إلغاء حكم هيئة المحلفين بالإدانة».

وفي مايو الماضي، أصبح ترمب أول رئيس سابق للولايات المتحدة يدان بجريمة جنائية، عندما أدانته هيئة محلفين في مانهاتن بجميع التهم الـ 34 الموجهة إليه بشأن تزوير السجلات التجارية في محاكمة جنائية معروفة إعلامياً باسم «شراء الصمت».

زر الذهاب إلى الأعلى