اقتصاد

الحركة السياحية في لبنان تتأثر هذا الصيف بالوضع العسكري في جنوب البلاد

(كونا) – تتأثر الحركة السياحية في لبنان هذا الصيف كثيرا بالوضع العسكري في جنوب لبنان والمواجهات المستمرة بشكل يومي بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة منذ انطلاق عملية «طوفان الأقصى» في السابع من أكتوبر الماضي.

وتعيش كافة المناطق اللبنانية خوفا وقلقا من تمدد المواجهات فضلا عن تحذيرات بعض الدول لرعاياها من السفر الى لبنان منذ بدء الحرب في غزة ما قد يؤثر على الحركة السياحية في البلاد.

وقال وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال اللبنانية وليد نصار في تصريح لـ«كونا» انه رغم ما يمر به جنوب البلاد تعمل الحكومة للبقاء على خريطة السياحة المحلية والدولية والحفاظ على لبنان كوجهة سياحية من خلال خطوات تنشط السياحة.

وأشار نصار الى انه على الرغم من ان الوضع الامني في جنوب لبنان أدى الى غياب المهرجانات الدولية مثل بيت الدين الا ان المهرجانات المحلية مازالت قائمة مثل بعلبك وبيبلوس والبترون مبينا ان الحفلات التي تشهدها بيروت ليست عوضا عن المهرجانات الدولية انما تقام لتعيد الحياة لقلب العاصمة.

وذكر انه كون لبنان جزءا لا يتجزأ من محيطه العربي فقد اطلقت من الرياض رؤية الجذور والمسارات العربية التي تهدف الى التعاون التكاملي على الصعيد السياحي بين لبنان ومختلف الدول العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى