أخبار عربية

بدء أعمال مؤتمر ضباط اتصال المكاتب الإقليمية للمقاطعة العربية للاحتلال الصهيوني بالقاهرة

يناقش عدداً من الموضوعات المتعلقة بالمقاطعة الاقتصادية

(كونا) — انطلقت أعمال المؤتمر ال96 لضباط اتصال المكاتب الإقليمية للمقاطعة العربية للاحتلال الإسرائيلي بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم الثلاثاء برئاسة الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير سعيد أبو على ومشاركة دولة الكويت.

وذكرت الجامعة العربية في بيان أن المؤتمر يناقش عددا من الموضوعات المتعلقة بالمقاطعة الاقتصادية العربية للاحتلال الإسرائيلي تنفيذا لقرارات مجالس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية وعلى مستوى القمة وآخرها قمة البحرين التي عقدت في مايو الماضي.

وأضاف البيان أن القمة العربية أكدت اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان مقاطعة جميع الشركات ومؤسسات الاعمال العاملة في المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية في الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة عام 1967 والواردة في قاعدة البيانات المحدثة التي أصدرها مجلس حقوق الإنسان في 30 يونيو 2023 وتحميل الشركات تبعات العمل غير القانوني الذي تقوم به.

واوضح أن جدول أعمال المؤتمر يتناول العديد من الموضوعات المتعلقة بمبادئ وأحكام المقاطعة العربية المقررة من خلال تطبيق الحظر وإدراج شركات على لائحة المقاطعة وإنذار أو رفع شركات أخرى من لائحة الحظر لاستجابتها لأحكام المقاطعة والتركيز على استمرار تفعيل مكاتب المقاطعة الإقليمية بالدول العربية وتعزيز التنسيق والتعاون والتبادل فيما بينها.

كما يتناول المؤتمر مناقشة بند خاص بحركة المقاطعة الدولية للاحتلال الإسرائيلي (BDS) من خلال رصد أنشطتها وإنجازاتها والتي تعبر عن تضامن شعوب العالم مع الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من حرب وإبادة جماعية.
واكد البيان أهمية دور المقاطعة في كشف الشركات والمؤسسات الداعمة للنظام الاستعماري ونظام الفصل العنصري والمتعاونة معه وما يرتكبه من جرائم في الأرض الفلسطينية المحتلة.
ومثل دولة الكويت في أعمال الدورة 96 لمؤتمر ضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة الاحتلال الإسرائيلي سكرتير ثان بمندوبية الكويت الدائمة لدى جامعة الدول العربية بدر المهيلب.

زر الذهاب إلى الأعلى