محليات

انعقاد الجولة الأولى من المشاورات الثنائية الكويتية – السنغافورية

على مستوى كبار المسؤولين

(كونا) – عقدت الكويت وسنغافورة اليوم الأربعاء الجولة الأولى من مشاوراتهما الثنائية على مستوى كبار المسؤولين في وزارتي خارجية البلدين بسنغافورة.

وذكرت سفارة الكويت في سنغافورة في بيان تلقته «كونا» أنه ترأس الجانب الكويتي خلال المشاورات مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا السفير سميح حيات فيما ترأس الجانب السنغافوري نائب السكرتير الدائم لإدارة آسيا والمحيط الهادئ في وزارة الخارجية السنغافورية كيفين تشيوك.

وأضافت أنه تم خلال المشاورات استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأشارت إلى أن الجانبين تطرقا إلى الاستعدادات الجارية للاحتفال بالذكرى 40 لإقامة وبدء العلاقات الدبلوماسية الثنائية بين البلدين التي ستكون في العام المقبل إذ شهدت العلاقات منذ إنشائها في عام 1985 إنجازات كبيرة.

وأوضحت أن الجانبين ناقشا أيضا أهم المستجدات على المستويين الإقليمي والدولي اذ أبديا ارتياحهما إلى تقارب الرؤى حول جميع القضايا مع تأكيد أهمية استمرار التواصل والتعاون والتنسيق في هذا الصدد.

وذكرت أن الجانبين أكدا تطلعهما لعقد أعمال الدورة الأولى للجنة المشتركة للتعاون على مستوى وزيري الخارجية في المستقبل القريب.

زر الذهاب إلى الأعلى