ثقافة وفن

المدير العام لمكتبة الكويت الوطنية: التفاعل بين الثقافات العالمية أقصر طريق لنشر الصداقة والسلام

المكتبات لا تزال تحظى بمكانة مهمة في تاريخ الشعوب لما تحتضنه من إسهامات وطنية وثقافية وعلمية

(كونا) – أكدت المدير العام لمكتبة الكويت الوطنية سهام العازمي أهمية التبادل والتعايش والتفاعل بين الثقافات العالمية مشيرة إلى أنها أقصر طريق لنشر الصداقة والسلام والتعاون بين الشعوب.

وقالت العازمي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) يوم الأربعاء عقب زيارتها والوفد المرافق لها مكتبة الأمة التركية في أنقرة بدعوة من مدير مكتبة الأمة أيهان توغلو إن المكتبات لا تزال تحظى بمكانة مهمة في تاريخ الشعوب لما تحتضنه من إسهامات وطنية وثقافية وعلمية تحفظ للأمم مكانتها في العالم.

وأشادت بما اطلعت عليه في مكتبة الأمة من اهتمام بحفظ تاريخ تركيا وحضارتها «العريقة والغنية» والحرص على نقلها للأجيال المتعاقبة واصفة المكتبات بأنها «منارات علم وثقافة وحضارة تعكس تقدم الأمم».

وأشارت العازمي إلى أن مكتبة الكويت الوطنية استضافت نهاية أبريل الماضي ولأول مرة قسما خاصا بالكتب التركية يضم 330 كتابا في مختلف فروع المعرفة أهدتها السفارة التركية في الكويت معربة عن أملها بأن يكون هذا العمل مدخلا واسعا في المستقبل على الثقافة التركية وانطلاقة للتعاون مع المكتبات والمراكز الثقافية في تركيا.

كما أعربت عن أملها بأن تمهد هذه الأنشطة الطريق لإبرام بروتوكولات للتعاون مستقبلا بين مكتبة الكويت الوطنية ونظيراتها في دول العالم الشقيقة والصديقة لدعم التقارب بين الشعوب وإظهار الثقافة الكويتية المتسامحة والمحبة لكل شعوب العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى