محليات

وزير الصحة: استمرار جهود التحول الرقمي لتحقيق الأهداف المرجوة

(كونا) – أكد وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي اليوم الأربعاء أهمية استمرار جهود التحول الرقمي ومواصلة العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق الأهداف المرجوة.

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به وزير الصحة عقب زيارته مستشفى الأميري للاطلاع على جهود التحول الرقمي وميكنة الخدمات الطبية في المستشفى يرافقه وكيل الوزارة الدكتور عبدالرحمن المطيري والوكيل المساعد للصحة الرقمية المهندس عادل الرشيدي وعدد من قيادات الوزارة.

وأعرب الوزير العوضي عن الثقة في أن يسهم التحول الرقمي بشكل كبير في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين على حد سواء.

وأثنى العوضي على الجهود المبذولة في هذا المجال الذي يعكس رؤية الوزارة لتعزيز استخدام التكنولوجيا في القطاع الصحي مما يسهم في رفع كفاءة الخدمات وتحسين تجربة المرضى.

واستهل وزير الصحة الزيارة بالاستماع إلى شرح مفصل وعرض لما تم تحقيقه من جهود في مجال التحول الرقمي حيث قدم رئيس لجنة التحول الرقمي في مستشفى الأميري الدكتور عبدالرحمن الفارس تقريرا شاملا حول التحديات التي واجهتها فرق العمل وكيفية التغلب عليها إضافة إلى نسب الإنجاز المحققة وأهم الحلول التكنولوجية المطبقة لتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة وتسهيل الإجراءات الإدارية والطبية.

كما تضمنت الزيارة جولة في الصيدلية المركزية بالمستشفى حيث اطلع وزير الصحة على آلية الصرف الذكي للأدوية مشيدا بهذه التقنية الحديثة الهادفة لتقليل الأخطاء وتحسين سرعة وكفاءة صرف الأدوية للمرضى.

كما التقى بعدد من الكوادر الصيدلانية الوطنية معربا عن تقديره لجهودهم في تطوير العمل وتطبيق أفضل الممارسات.

زر الذهاب إلى الأعلى