اقتصاد

«نفط الكويت» توقع 9 عقود لتوفير أبراج حفر لعمليات إنتاج النفط الثقيل

(كونا) – وقعت شركة نفط الكويت اليوم الخميس تسعة عقود مع خمس شركات محلية لتوفير أبراج حفر لعمليات إنتاج النفط الثقيل في حقول شمال الكويت.

وقالت (نفط الكويت) في بيان صحفي إن الشركات الخمس هي الشركة العملية للطاقة والشركة الكويتية لحفر الآبار وشركة (إمكان) ومجموعة (زنيث) لحفر وصيانة حقول النفط وشركة المصافي الهندسية.

وأوضحت أن الشركات الخمس فازت بالعقود التسعة الهادفة إلى توفير تسعة أبراج حفر سطحية (550 HP) لمدة تصل إلى خمس سنوات وبأسعار تنافسية وضمن نطاق الميزانيات المرصودة.

وأكدت حرصها على دعم الاقتصاد المحلي إذ تعتبر العقود التسعة التي تم التوقيع عليها فريدة من نوعها وذات طبيعة خاصة مبينة أنه لأول مرة يتم توقيع عقود أبراج حفر مع شركات محلية بمساندة شركات عالمية مؤهلة في عمليات الحفر وإصلاح الآبار وذلك بهدف خلق وتأسيس شركات محلية في هذا المجال.

ولفتت إلى سعيها الدائم لتشجيع شركات القطاع الخاص على العمل معها من أجل اكتساب وتوطين الخبرات بالسوق المحلي فضلا عن المساهمة في خلق بيئة تنافسية مع الشركات العالمية للحصول على أفضل الأسعار.

وذكرت أن من أهداف توقيع هذه العقود توفير فرص عمل للشباب الكويتي في القطاع النفطي ومساعدتهم على اكتساب الخبرات من الشركات العالمية إذ توفر العقود التسعة ما يقارب 126 فرصة عمل متنوعة للكويتيين.

وأشارت إلى أنها ستقوم كذلك بمتابعة هذه الشركات بشكل دقيق لرفع قدراتها وتأهيلها للدخول في مناقصات مستقبلية لأبراج الحفر المتوسط والعميق وإصلاح الآبار وذلك في إطار توجه لدى الشركة تطبقه حاليا على باقي العقود فيها من أجل رفع كفاءة الشركات المحلية وزيادة فرص العمل بالسوق الكويتي وتوطين الصناعات البترولية.

وأقيم حفل التوقيع في المبنى الرئيسي للشركة بمدينة الأحمدي بحضور الرئيس التنفيذي أحمد العيدان وعدد من نواب الرئيس التنفيذي ومديري المجموعات ورؤساء الفرق المعنية إضافة إلى مسؤولي الشركات الخمس المحلية التي تم توقيع العقود معها.

زر الذهاب إلى الأعلى