محليات

الشيخة جواهر الدعيج: الكويت حريصة على تعزيز مكانة المرأة في المناصب القيادية ومواضع صنع القرار

(كونا) – أكدت مساعد وزير الخارجية لشؤون حقوق الإنسان ورئيسة (اللجنة الوطنية لتنفيذ قرار مجلس الأمن 1325 المرأة والسلام والأمن) السفيرة الشيخة جواهر ابراهيم الدعيج الصباح حرص دولة الكويت على تنفيذ التزاماتها الدولية بشأن تعزيز مكانة المرأة لاسيما في المناصب القيادية ومواضع صنع القرار لافتة إلى أهمية دور المرأة في تحقيق الأمن والسلام المجتمعي. جاء ذلك في تصريح للسفيرة الشيخة جواهر الصباح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس عقب اجتماع (اللجنة الوطنية لتنفيذ قرار مجلس الأمن 1325 المرأة والسلام والأمن) الثالث الذي عقد بوزارة الخارجية وتترأسها وزارة الخارجية وتضم في عضويتها كلا من وزارات الداخلية والدفاع والإعلام والعدل والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة والأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط.

وأوضحت الشيخة جواهر الصباح أن تمكين المرأة في دولة الكويت يأتي بتوجيهات من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

وبينت أن أعمال الاجتماع تتمحور حول سبل تعزيز دور المرأة في الأمن والسلام وتفعيل دور الشرطة المجتمعية وتعزيز تعاونها مع المجتمع ومناقشة السياسات والبرامج القائمة لمناهضة العنف ضد المرأة واقتراح آليات لتطويرها وتفعيلها.

وأضافت أن اللجنة ناقشت سبل النهوض بتفعيل الشرطة المجتمعية ودورها في تعزيز الأمن موضحة أن اللجنة اقترحت آليات لتفعيل دور الشرطة المجتمعية وتعزيز تعاونها مع المجتمع.

وذكرت أن اللجنة عقدت اجتماعها احتفالا بالتطورات الإيجابية التي شهدتها وزارة الداخلية فيما يخص تعيين القيادات النسائية والتي شملت كل من مساعد مدير عام أكاديمية (سعد العبدالله) للعلوم الأمنية لشؤون معهد الشرطة النسائية منى الشطي ومدير معهد الشرطة النسائية التابع للأكاديمية العقيد إيمان بولند ومساعد مدير إدارة الجودة التابع للإدارة العامة للأنظمة الأمنية بقطاع رئيس الموارد البشرية وتقنية المعلومات العقيد حقوقي هديل كرم ومساعد إدارة المكتب الفني التابع للادارة العامة لشؤون قوة الشرطة بقطاع رئيس الموارد البشرية وتقنية المعلومات العقيد حقوقي هديل بن عبيد.

يذكر أن (اللجنة الوطنية لتنفيذ قرار مجلس الأمن 1325 المرأة والسلام والأمن) تعتبر ركيزة أساسية في تعزيز دور المرأة في بناء السلام والأمن وتمثل منصة وطنية للحوار والتعاون بين مختلف الجهات المعنية كما تسعى إلى تحقيق أهداف قرار مجلس الأمن 1325 من خلال تطوير وتنفيذ السياسات والبرامج التي تضمن مشاركة المرأة في صنع القرار وحمايتها من العنف وتمكينها في المجالات كافة.

زر الذهاب إلى الأعلى