اقتصاد

ارتفاع الطلب على السفر الجوي يتجاوز 10% فيمايو

شركات الطيران في الشرق الأوسط سجّلت ارتفاعاً بنسبة 9.7%

كشف الاتحاد الدولي للنقل الجوي إياتا عن ارتفاع إجمالي الطلب على السفر جواً، يُقاس بإيرادات الركاب لكل كيلومتر، بنسبة 10.7 % في مايو/ أيار من العام الحالي، مقارنة بالشهر ذاته من العام السابق، كما ارتفعت السعة الإجمالية بـ8.5%، على أساس سنوي، وفقاً لـ «CNBC عربية».

وأعلن إياتا أحدث بيانات قطاع السفر الجوي في الأسواق العالمية لشهر مايو 2024، مبيّناً ارتفاع الطلب على الرحلات الدولية بواقع 14.6 %، مقارنة بشهر مايو لعام 2023، في حين ازدادت السعة بنسبة 14.1% على أساس سنوي.

كما أوضح أن الطلب على الرحلات المحلية زاد بنسبة 4.7 %، مقارنة بالمدة نفسها من العام الفائت، كما ازدادت السعة بنسبة 0.1 %.

وطبقاً للتقرير، فقد سجّلت شركات الطيران في الشرق الأوسط ارتفاعاً بنسبة 9.7% على أساس سنوي في الطلب على السفر، وارتفعت السعة بنسبة 9% على أساس سنوي، كما ازداد عامل الحمولة بواقع 0.5 نقطة مئوية إلى 80.7%، مقارنة بشهر مايو من العام المنصرم.

وسجّلت الرحلات الآسيوية المتجهة نحو الشرق الأوسط أداء قوياً، بزيادة 32% عن مستوياتها في عام 2019.

وقال المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا”، ويلي والش، إن مبيعات تذاكر السفر في بداية موسم الذروة حققت ارتفاعاً بواقع 6% خلال شهر مايو الماضي، موضحاً أن شركات الطيران تسعى لتقديم رحلات سلسة لجميع المسافرين تماشياً مع بدء موسم السفر الصيفي في النصف الشمالي من العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى