أخبار عربية

أمين الجامعة العربية يحث الدول الأعضاء على سداد مساهماتها في موازنة صندوق المعونة الفنية لإفريقيا

(كونا) – حث الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الخميس الدول الأعضاء في الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية على سرعة سداد مساهمتها في موازنة الصندوق بما يتيح له القيام بدوره المنوط به.

جاء ذلك في كلمة لأبو الغيط خلال ترؤسه أعمال الدورة العادية ال(58) لمجلس إدارة الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية وحضور الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية مدير عام الصندوق السفير محند لعجوزي وأعضاء مجلس إدارته.

وثمن أبو الغيط الجهود المبذولة من قبل إدارة الصندوق من أجل التواجد على الساحة الإفريقية مؤكدا دعمه الثابت لأنشطة الصندوق المستمرة والمتنامية رغم الظروف المالية الصعبة التي يمر بها.

من جهته أكد لعجوزي سعي الصندوق لاستكمال أنشطته خلال الشهور القادمة لتنفيذ برنامجه المعتمد حتي نهاية العام في مجالات مهمة كالطب والري والدبلوماسية.

وقال لعجوزي «بالرغم من الصعوبات التي تواجه هذا الجهاز إلا أنه يسعي جاهدا لتنفيذ خطة عمله المقررة» منوها بتنفيذ 17 دورة تدريبية لصالح 500 متدرب خلال العام الدراسي 2023/2024.

وأضاف أنه تم تقديم 107 منح دراسية لطلبة أفارقة بالجامعات العربية من 25 دولة إفريقية في مجالات الطب والهندسة والصيدلة والبترول والتعدين لافتا إلى أن الصندوق سيستكمل أنشطته خلال الشهور القادمة لتنفيذ برنامجه المعتمد حتي نهاية العام في مجالات مهمة كالطب والري والدبلوماسية.

وأعرب عن شكره لدعم الأمين العام لجامعة الدول العربية الدائم للصندوق وأنشطته مما يحفز إدارته علي بذل المزيد من الجهد من أجل النهوض بالتعاون العربي الإفريقي في كافة المجالات لاسيما المجال الفني.

واستعرض لعجوزي البنود المدرجة على جدول أعمال الدورة خاصة أنشطة الصندوق خلال العام الماضي وطلبات المعونة الفنية الجديدة للدول الإفريقية وكذلك الموقف المالي والحساب الختامي للعام 2023 ومشروع موازنة الصندوق عن العام المقبل.

من جانبهم أشاد أعضاء مجلس الإدارة بالجهد المبذول من قبل الصندوق العربي للمعونة الإفريقية مؤكدين ضرورة دعمه والحفاظ عليه نظرا لأهمية الدور الذي يقوم به كأداة فعالة للعمل العربي الإفريقي كونه الجهاز العربي الوحيد المعني بذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى