أخبار عربية

مغردون يسخرون من حظر برلمان برلين رمز المثلث الأحمر المقلوب

يعود المثلث الأحمر المقلوب إلى واجهة التفاعلات على منصات التواصل من جديد؛ بعد أن صنّف مجلس النواب في العاصمة الألمانية برلين رمز المثلث المقلوب الذي تستخدمه كتائب القسام لتحديد المركبات والجنود الإسرائيليين في مقاطع الفيديو التي توثق المعارك المستمرة في قطاع غزة من الرموز الممنوع استخدامها في المظاهرات والتجمعات.

وصوّت مجلس النواب في برلين على حظر المثلث الأحمر المقلوب، حيث من المقرر أن يرسل الاقتراح إلى مجلس الشيوخ في برلين، تحسبا لحظر الرمز على مستوى البلاد.

ومع انتشار الخبر على مواقع التواصل العربية سادت حالة من السخرية والاستهزاء بين المغردين، فعلق مدوّنون على القرار إن دل على شيء فإنه يدل على مستوى غير مسبوق من الشعور بالرعب والهزيمة، والخوف من الرمز الأشهر والأبرز منذ أن أطلقت المقاومة لمعركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي، وفقاً لـ«الجزيرة».

وتساءلوا: كيف أصبح من يدعم إسرائيل في حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها بحق أهالي غزة منذ أكثر من 9 أشهر يرتعد من رمز تستخدمه المقاومة في تحديد أهدافها.

بينما رأى آخرون أن تصويت برلمان برلين على حظر استخدام المثلث الأحمر المقلوب دليل على الانتشار الكبير لمقاطع عمليات المقاومة في غزة ضد قوات الاحتلال المتوغلة في القطاع على منصات التواصل، وأنها تلقى قبولا بين المغردين.

زر الذهاب إلى الأعلى