أخبار دوليةمنوعات

درجات حرارة قياسية تضرب الولايات المتحدة.. وتحذيرات لعشرات الملايين

من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة مستويات قياسية على طول الساحل الغربي للولايات المتحدة مع موجة حر واسعة النطاق، حيث يتصبب ملايين الأمريكيين عرقاً جراء “قبة حرارية” فوق ولايتي أريزونا ونيفادا أيضاً.

ووجهت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية، الأحد السابع من يوليو، تحذيرات إلى نحو 36 مليون شخص، أي ما يقرب من 10% من سكان البلاد من ارتفاع شديد في درجات الحرارة، بسبب قبة حرارية تركز على كاليفورنيا.

وتشير أبحاث إلى أن تغير المناخ هو السبب وراء موجات الحر الشديد بأنحاء العالم، وأنه سيتسبب في أحوال مناخية خطيرة خلال العقود المقبلة، وفقاً لـ «CNBC عربية».

وتظهر التوقعات أن درجات الحرارة  قد تصل إلى أعلى مستوياتها اليومية أو تتجاوزها في ولايات واشنطن، وأوريغون، وكاليفورنيا، وشمال أريزونا، ووسط آيداهو.

وذكر الخبير في هيئة الأرصاد الجوية الوطنية، براين جاكسون، أن درجات الحرارة تزيد بما يصل إلى 20 درجة عن المعتاد في هذا الوقت من العام في أماكن مثل ريدينغ، وهي مدينة في شمال كاليفورنيا سجلت درجات الحرارة بها أعلى مستوى على الإطلاق عند 48 درجة مئوية أمس السبت السادس من يوليو.

ودعت الأمم المتحدة على لسان أمينها العام أنطونيو غوتيريش إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتجنب “جحيم مناخي”.

وقالت خدمة كوبرنيكوس لتغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي إن كلاً من الأشهر الاثني عشر الماضية كان الأكثر دفئاً على الإطلاق على أساس سنوي في أنحاء العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى