أخبار عربية

حزب الله ينشر «الحلقة الثانية» مما عاد به «الهدهد»

تضمنت صور جوية جديدة لمناطق عسكرية صهيونية

نشرت جماعة حزب الله اللبنانية، الثلاثاء 9 يوليو 2024، ما قالت إنه «الحلقة الثانية» من مشاهد مصورة لطائرة استطلاع تابعة لها، نفذت مهمة جوية فوق مناطق الاحتلال الإسرائيلي، والتي شملت هذه المرة منطقة الجولان.

وكانت حزب الله قد نشر «الحلقة الأولى» بتاريخ 18 يونيو 2024، وتضمن صوراً لمواقع حساسة تابعة للاحتلال الإسرائيلي، شملت مدينة حيفا ومجمع الصناعات العسكرية لشركة «رفائيل»، التي تضم قاعدة حيفا العسكرية.

أما الحلقة الثانية من الهدهد فقد شملت مشاهد استطلاع جوي لقواعد استخبارات ومقرات قيادية ومعسكرات في الجولان، وكانت مدة الفيديو 9 دقائق.

ومن بين المواقع التي رصدها بطائرة حزب الله، 6 محطات استراتيجية للاستطلاع الإلكتروني، يطلق عليها «عيون الدولة» تقوم بمهام التنصت والاسترشاد والرصد بعيد المدى، كما تقوم بمهام الهجوم الإلكتروني على صعيد التشويش والتضليل.

كما تحتوي هذه المحطات على عُقد رئيسية للربط والاتصالات وتبادل البيانات.

إلى جانب ذلك تتموضع في هذه المحطات قوات من وحدتي 8200 و9900 ووحدة الحرب الإلكترونية، وفقاً لما تضمنه الفيديو من معلومات.

كما شملت عملية الرصد مواقع الاستخبارات والإنذار المبكر في أكثر من منطقة، إضافة إلى مقرات قيادية ومعسكرات.

وتضمنت المشاهد، صوراً تفصيلية، لمواقع تأمين سرية، ونقاط عسكرية مستحدثة تم إنشاؤها خلال طوفان الأقصى، إضافة لقواعد تدريب وأماكن تواجد القبة الحديدية.

وفي نهاية الفيديو ختم الحزب بعبارة «يتبع» في إشارة إلى وجود لقطات أخرى لم يتم الكشف عنها بعد.

زر الذهاب إلى الأعلى