محليات

وزير الخارجية: مستمرون في تعزيز تعاوننا مع «الناتو»

(كونا) – أكد وزير الخارجية عبدالله اليحيا حرص الكويت على تعزيز مسيرة التعاون المثمر مع دول حلف شمال الأطلسي «ناتو» في المجالات كافة لاسيما الأمنية.

جاء ذلك في تصريح لـ«كونا» مساء أمس الثلاثاء قبيل مشاركة الوزير اليحيا في احتفالية الذكرى الـ75 لتأسيس الناتو على هامش قمة الحلف التي تستضيفها واشنطن على مدى ثلاثة أيام.

وقال اليحيا ان حضورنا يأتي حرصا من الكويت على المشاركة في احتفالية مرور 75 عاما على تأسيس الناتو وذلك تلبية لدعوة من الرئيس جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف أنه سينقل للرئيس الأمريكي خلال الاحتفالية تحيات القيادة السياسية في الكويت وعلى رأسها سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العبدالله.

وأشاد بالعلاقات الوثيقة التي تربط الكويت مع حلف الناتو منذ انضمامها كأول عضو في «مبادرة إسطنبول للتعاون» في يونيو عام 2004 والتعاون الثنائي في المجالات الأمنية وتبادل المعلومات من خلال استضافة الكويت المركز الإقليمي لمنظمة حلف شمال الأطلسي في إطار مبادرة إسطنبول للتعاون الذي افتتح في عام 2017.

وقال: نحن مستمرون في تعزيز تعاوننا مع الناتو من خلال تبادل المعلومات والخبرات والتدريبات المشتركة بين ممثلي الناتو والمؤسسات الأمنية الكويتية.

وأضاف انه ستقام احتفالية خلال زيارة سمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد الى نيويورك في شهر سبتمبر المقبل بمناسبة ذكرى مرور 20 عاما على اكتساب الكويت صفة حليف استراتيجي من خارج دول الناتو وذلك على هامش اعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى