محليات

المجلس الوطني للثقافة يناقش أحداث الموسم المسرحي

لتحقيق مستوى ثقافي مأمول ومجاز ومقبول

(كونا) – قال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مساعد الزامل إن لجان المسرح ناقشت أهم مجريات أحداث الموسم المسرحي للصيف الحالي وتبادل الآراء بشأن إجازة بعض العروض مؤكدا حرص الجميع على إزالة اللبس في مفهوم الإجازة أو المتابعة لتلك العروض وتحقيق مستوى ثقافي مأمول ومجاز ومقبول.

وأضاف الزامل في بيان صحفي اليوم الأربعاء عقب اجتماع لجان المسرح إن “المجلس لن يقبل عروضا تكنيكية من دون وجود محتوى فني ثقافي يتضمن متعة ترفيهية كما أنه يرفض أي عروض تمتد حتى ساعات متأخرة من الليل”.

وأضاف أن المجلس معني بالمحافظة على مستوى العروض الفنية المقدمة خلال فعالياته المتنوعة وخصوصا مسرح الطفل.

من جهته قال رئيس لجنة إجازة العروض المسرحية للطفل عبدالناصر الزاير إن لجنة الرقابة على عروض مسرح الطفل معنية بالتدقيق على جودة وأمان المحتوى المقدم للطفل ومراجعة النصوص مؤكدا أن النجاح الذي حققه مسرح الأطفال بالكويت “يدفعنا إلى التركيز على المضمون والمحتوى الهادف لا الشكل”.

وأضاف الزاير أن هناك ورقة عمل للشركات التي تنتج لمسرح الطفل ليكون المحتوى المقدم له راقيا وهادفا وممتعا ومفيدا.

في السياق أكد رئيس لجنة الالتزام بالعروض المسرحية الدكتور علي حيدر أن هناك آلية جديدة للمرحلة المقبلة تحرص على أن ترتقي العروض المسرحية للأطفال لتكون مبنية على أهداف وأفكار ومفاهيم يتقبلها المجتمع خصوصا إن كانت متعلقة بالطفل.

وشدد حيدر على ضرورة تعاون المجلس الوطني واللجان والمؤسسات والفرق الأهلية بما يصب في مصلحة الارتقاء بذائقة الأطفال وحسن اختيار ما يقدم لهم.

من جانبه أوضح رئيس لجنة متابعة عروض مسرح الطفل وائل الجابر أنه جار وضع اللمسات الضرورية بخصوص الجوانب الفنية لمسرح الطفل والعمل على تعديل اللوائح بمعطيات فنية ترقى للذائقة العامة من أجل عرض محتوى لائق يرفع من مستوى ذائقة الطفل.

زر الذهاب إلى الأعلى